أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تأهل مستحق لأشبال الأطلس و خطوة تفصلهم عن اللقب القاري الثاني

محمد حميمداني

 تأهل المنتخب المغربي ، للمرة الثانية على التوالي ، إلى المباراة النهائية من منافسات كأس إفريقيا للمحليين ، في دورتها المقامة بالكاميرون ، بعدما أوجع شباك البلد المضيف للدورة ، خلال دور النصف نهائي ، برباعية نظيفة ، خلال المباراة التي أقيمت ، اليوم الأربعاء ، ليقابل نظيره المالي خلال المباراة النهائية المتأهل على حساب منتخب غينيا .

 المباراة التي جرت أطوارها بملعب “إنبي” عرفت تألقا كبيرا لأشبال الأطلس ، في رحلة الدفاع عن لقبه ، و التي تبقى أبوابها مشرعة على الرغم من صعوبة المنتخب المالي .

 و قد سجل المدافع “البوفتيني” هدف السبق في شباك المنتخب الكاميروني بعد خطأ فادح ارتكبه حارس عرين أشبال الكاميرون غير المروضة في الدقيقة 29 من الشوط الأول ، ليعزز نجم المنتخب و الرجاء البيضاوي “رحيمي” النتيجة بهدف ثاني في الدقيقة 39 و يزيد من أوجاع المنتخب الكاميروني الراغب في إحراز التعادل و التأهل .

 خلال الجولة الثانية ، و بالضبط في الدقيقة 74 من عمر المباراة ، زاد “رحيمي” من تعميق الفارق ، ليختتم “بامعمر” مهرجان الأهداف بهدف رابع في الدقيقة 83 .

 ليحقق بذلك المنتخب المغربي تأهله للمرة الثانية إلى المباراة النهائية و يواصل رحلة المحافظة على لقب 2018 ، من “الشان” الإفريقي ، و يوقع بالتالي على مسيرة جد موفقة هجوميا برصيد 13 هدفا خلال هذه النسخة من البطولة ، و دفاعيا ، تحت قيادة الإطار الوطني “الحسين عموثة” .

 و عرف أداء المنتخب المغربي تطورا مع توالي المباريات جماعيا و فرديا ، كما لوحظ تجانس بين الخطوط .

 و سيواجه المنتخب الوطني نظيرة المالي ، المنتصر هو الآخر بركلات الترجيح على حساب منتخب غينيا ، خلال المباراة النهائية التي ستقام في ملعب مدينة “أواندي” ، في السابع من فبراير المقبل .

التعليقات مغلقة.