أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

“رباح” العضو القيادي بالبيجيدي ذا المرجعية الإسلامية لا يمانع في زيارة “إسرائيل”

محمد حميمداني

 قال وزير الطاقة و المعادن ، و القيادي بحزب العدالة و التنمية ، ذا المرجعية الإسلامية ، الحاكم في المغرب ، في تصريح أدلى به للقناة الثانية الإسرائيلية “إنه ليس لديه مانع لزيارة “إسرائيل”” .

 و نقل موقع “i24news” عن وزير الطاقة و المعادن المغربي ، عزيز رباح ، قوله إنه “لا يمانع في زيارة “إسرائيل” إذا اقتضى الأمر” ،  باعتباره يمثل الدولة ، وفق ما أدلى به .

جاء ذلك خلال إطلالته عبر “القناة الثانية الإسرائيلية” ، من خلال برنامج “حديث مع الصحافة” ، بثته القناة ، مساء الأربعاء ، حيث قال ، عزيز رباح ، الوزير و العضو القيادي في البيجيدي ، و رئيس الجماعة الحضرية للقنيطرة ، “أنا أمثل الدولة ، و إذا جاءت الزيارة سأقوم بالواجب ، و أتحمل مسؤوليتي فيها” ، مضيفاً “لكن إذا طرحت عليّ السؤال نفسه ، أنا كعبد العزيز رباح ، أنا ليس لدي ما أفعله في إسرائيل” .

 و استدراكا لموقفه هذا ، أوضح العضو القيادي في حزب العدالة و التنمية ، ذا المرجعية الإسلامية ، الحاكم في المغرب  أن “موقفه من “إسرائيل” لم يتغير ، كما لم يتغير لا موقف المغرب و لا موقف حزب العدالة و التنمية” ، و أن “موقفه الشخصي كموقف المغاربة ، لكن المسؤولية تقتضي الالتزام بتوجهات الدولة” ، على حدّ تعبيره .

و في إحراج للوزير المغربي ، عرض مقدم البرنامج عليه مقالة رأي ، حينما كان زعيماً لشبيبة الحزب هاجم فيها “إسرائيل” ، واصفا إياها حينها بـ “الكيان الصهيوني” ، فردّ “رباح” بأن تحمّله للمسؤولية داخل الحكومة المغربية يفرض عليه السير في “اتجاه المصلحة العليا للوطن” .

التعليقات مغلقة.