أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الصين تحجب تطبيق “كلاب هوس” للنقاش السياسي.

لبسط هيمنتها على الإنترنيت قامت الصين بحظر تطبيق “كلاب هوس” المعروف باستعماله في النقاشات الحساسة مع أشخاص من خارج الصين.

لينضم هذا التطبيق إلى آلاف المواقع والتطبيقات التي قامت الحكومة الصينية بحظرها في الصين، في محاولة منها للسيطرة على ما يراه ويقرأه الجمهور الصيني.

وتوقفت خدمة التطبيق أمام المستخدمين في الصين في حوالي الساعة 7 مساء يوم الإثنين في بكين، وفقًا لموقع فايرجيت دوت أورغ، وهي مجموعة غير ربحية في الولايات المتحدة تقوم بمراقبة عملية فلترة الإنترنت في الصين وتحاول مساعدة المستخدمين على التحايل عليها.

ومكن تطبيق كلاب هاوس المستخدمين الصينيين سابقا من إمكانية الخوض في المناقشات والحوارات السياسية بدون رقابة خارجية، مما مكنهم من الحديث مع مواطني جزيرة تايوان، التي تتمتع بالحكم الذاتي، فيما تطالب الصين بها كجزء من أراضيها، وأشخاص آخرين من الخارج.

ومن المواضيع الحساسة التي ناقشها مستخدموا التطبيق كحقوق الأقليات المسلمة في الصين، وأحداث منطقة شينجيانغ في شمال غرب الصين، حيث اعتقل الحزب الشيوعي أكثر من مليون مسلم.

يذكر أن الحزب الشيوعي الحاكم في الصين يحظر عددا من تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، والمعروفة عالمية، على غرار موقع فايسبوك وإنستغرام وتويتر وغيرها.

التعليقات مغلقة.