أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

إحالة منتحلي صفة الشرطة بتطوان على العدالة 

محمد حميمداني

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، اليوم الأحد، ثلاثة أشخاص، من ذوي السوابق القضائية ، تتراوح أعمارهم ما بين 21 و 36 سنة، على النيابة العامة المختصة، للاشتباه في تورطهم في ملفات تتعلق بالسرقة باستعمال العنف و انتحال صفة ينظمها القانون.

وكانت شكاية تقدم بها شخص تعرضت سيارته للسرقة باستعمال العنف بعدما انتحل المشتبه فيهم صفة شرطيين، يوم الثلاثاء المنصرم، قد دفعت مصالح الأمن بولاية تطوان لفتح بحث قضائي، و قد مكنت الأبحاث والتحريات، التي أنجزت في الموضوع، من الوصول إلى مكان السيارة المسروقة وبالتالي توقيف المتورطي .

عمليات التفتيش التي أنجزتها عناصر الشرطة، أدت إلى حجز مفاتيح السيارة موضوع الشكاية، ومبلغ مالي، إضافة إلى هاتفين خلويين من هذا الفعل الإجرامي.

كما أن عمليات البحث التي أجريت مع الموقوفين، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قد قادت إلى كشف تفاصيل عمليات سرقات أخرى قام بها الموقوفون بكل من مدن “مارتيل” و”تطوان”، وأن أحد أفراد العصابة كان موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني في قضايا تتعلق بالنصب والاحتيال بمدينة الفنيدق.

وللإشارة فقد سبق للمصالح الأمنية بالدائرة الأولى بتطوان، في وقت سابق، أن أوقفت شخصا مبحوثا عنه كان يقوم بالنصب على ضحاياه بانتحال صفة ضابط شرطة.

 

التعليقات مغلقة.