أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

إيقاف مغربي يشبه في إضرامه النار بألمانيا

محمد حميمداني

 أوقفت عناصر الشرطة الألمانية طالب لجوء مغربي ، تشتبه في تورطه في قضية مرتبطة بإضرام النار في مركز معد لاستقبال اللاجئين مقام في منطقة “شلايدن فوغيلسانغ” الألمانية ، خلال يناير الماضي . 

تفاصيل القضية ترجع ، إلى 29 يناير من السنة الماضية ، عندما أقدم شخص على إضرام النار في مركز معد لللجوء و في محيطه ، و هو الحريق الذي أتى على الصالة التي تبلغ مساحتها ستة آلاف متر مربع بالكامل ، و إصابة 28 شخصا بحالات اختناق بالدخان .

التحريات التي أنجزتها النيابة العامة الألمانية المختصة قادت إلى تحديد هوية المشتبه فيه ، الحامل للجنسية المغربية ، و البالغ من العمر 24 سنة ، لتصدر مذكرة بحث و توقيف في حقه ، قبل أن يتم توقيفه خلال الأيام الماضية . 

و سيتابع الشاب المغربي بتهم تتعلق بإضرام النار و التسبب في الأذى الجسدي ، و محاولة القتل ، فيما لم تعرف لحدود الساعة دواعي اقتراف هذا الفعل الجرمي .

و كانت الشرطة الألمانية ، في وقت سابق ، قد باشرت التحقيق مع ستة أشخاص من المقيمين بالمخيم ، ضمنهم مغربي ، حول ملابسات واقعة نشوب الحريق في مخيم للاجئين في “دوسلدورف” بغرب ألمانيا .

و كان الناطق باسم نيابة “دوسلدورف” “رالف هيرينبروك” قد قال حينها إنه “في هذه الفترة من رمضان كانت هناك مجموعة تريد الصيام ، بينما رغبت أخرى في الإبقاء على مواعيد و كميات الوجبات بلا تغيير” .

و كانت الشبهة تحوم حول اثنين من سكان المركز في السادسة و العشرين من العمر ينحدران من شمال إفريقيا .

التعليقات مغلقة.