أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

محاولة رشوة ضابط وعميد شرطة ممتاز بالقنيطرة تقود شخصا للاعتقال.

محمد حميمداني

عملية ناجحة للعناصر التابعة للدائرة الأمنية الثامنة بالقنيطرة، قادت، يوم الخميس 25 فبراير الحالي ، إلى توقيف شخص متلبس بحيازة والاتجار في مخدر “الشيرا”، كما تم اعتقال شخص حاول تقديم رشوة لعناصر الأمن من أجل إطلاق سراح الموقوف.

عملية جاءت، في إطار المجهودات المبذولة من طرف عناصر الدائرة الأمنية الثامنة لضرب كل أوكار و أشكال الجريمة المنظمة، المختصة في مجال ترويج المخدرات بمختلف أنواعها، بالمناطق التابعة لنفس الدائرة الأمنية.

هاته العملية التي أشرف عليها بشكل مباشر، كل من رئيس الدائرة الأمنية الثامنة، العميد الممتاز ” انس العرايشي” والضابط “مصطفى اليقين”، أسفرت عن توقيف المشتبه فيه، بعد مداهمة منزله الكائن بحي “بام 2” من طرف العناصر الأمنية، بتنسيق تام مع النيابة العامة المختصة.

عملية تفتيش المنزل المداهم، أسفرت عن ضبط وحجز كمية هامة من مخدر “الشيرا”، إضافة إلى مبلغ مالي هام يعتقد أنه من عائدات عملية ترويج المخدرات.

وفي السياق ذاته، ألقت العناصر الأمنية التابعة لنفس الدائرة، القبض على شخص عرض مبلغ ماليا على عميد الشرطة الممتاز والضابط المشرفين المباشرين على هاته العملية، من أجل إطلاق سراح صهره الموقوف متلبسا بترويج المخدرات، والذي تم إيقافه من طرف عناصر نفس الدائرة.

وقد تم اقتياد الموقوفين إلى المصلحة الولائية للشرطة القضائية، من تأجيل تعميق البحث معهما، و فك الخيوط المرتبطة بالعملية واحتمال وجود شركاء آخرين مفترضين على علاقة بالقضية.

يشار إلى أن هاته العملية الأمنية الناجحة، أتت بعد سلسلة من العمليات التي قامت بها عناصر الدائرة الثامنة، والتي مكنت من إيقاف العديد من مروجي المخدرات بكل أنواعها ، و مسكر مادة “ماء الحياة”، والإيقاع بالعديد من المطلوبين للعدالة، وذلك خلال عمليات تمشيط قامت بها هاته المصالح بحر الأسبوع الفارط، بمنطقة “الساكنية”.

التعليقات مغلقة.