سقوط صاروخ باليستي وسط العاصمة السعودية “الرياض”

محمد حميمداني

 أكد الدفاع المدني السعودي نبأ سقوط شظايا صاروخ باليستي ، أطلقه اليمنيون على العاصمة الرياض ، و الذي لم يخلف خسائر بشرية .

 و صرح المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للدفاع المدني المقدم “محمد الحمادي” ، اليوم الأحد ، أن فرق الدفاع المدني بمدينة الرياض باشرت ، مساء السبت ، حادثة سقوط شظايا صاروخ باليستي تم إطلاقه باتجاه العاصمة الرياض .

 و أضاف ذات المصدر ، أن الدفاعات الجوية اعترضت الصاروخ و ذمرته ، و أن شظاياه تناثرت على عدة أحياء سكنية في العاصمة الرياض ، و قد خلف هذا السقوط إلحاق أضرار مادية بأحد المباني السكنية دون وقوع إصابات بشرية .

 من جهة أخرى ، صرح المتحدث الرسمي باسم قوات “تحالف دعم الشرعية في اليمن” ، العميد الركن “تركي المالكي” ، أن قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء أمس و صباح اليوم الأحد من اعتراض و تدمير صاروخ بالستي أطلق باتجاه مدينة الرياض ، إضافة إلى اعتراض ست طائرات بدون طيار “مفخخة” ، كانت موجهة في اتجاه المنطقة الجنوبية و كذلك مدينة “جازان” و مدينة “خميس مشيط” .

 و يعيش اليمن على وقع حرب تقودها السعودية و الإمارات لدعم حكومة “عدن” ضد حكومة “صنعاء” ، و هي الحرب التي خلفت ضحايا بشرية هائلة ، و دمارا في البنى التحتية ، و حالة نزوح جماعي نتيجة ضراوة الحرب و طول أمدها ، إضافة إلى اتساع دائرة الفقر و المجاعة و انتشار كافة الأمراض و الأوبئة ، التي لم تعد البنية التحتية الصحية قادرة على التعامل معها ، خاصة مع استمرار الحرب و الحصار ، و هو ما نبهت إليه العديد من المنظمات الدولية التي دقت ناقوس الخطر ، و طالبت الضمير العالمي التدخل لإيقاف هاته الحرب ، و منع توريد السلاح للأطراف الضالعة فيها .

التعليقات مغلقة.