أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

البرلماني مضيان عن إقليم الحسيمة ” يحصن ” قلعته الانتخابية‎.

ترأس الدكتور نورالدين مضيان عضو المكتب التنفيذي لحزب الاستقلال ورئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب اجتماعا تأطيريا زوال يومه السبت  بمقر الحزب بتارجيست بحضور الإخوة والأخوات كتاب فروع الحزب دائرة تارجيست، كتامة، بني جميل، مع احترام تام للتدابير الاحترازية .

تم افتتاح اللقاء بكلمة ترحيبية ومعبرة عن المجهودات التي يبذلها الإخوة والأخوات في جميع فروع الحزب بالإقليم، مع التأكيد على ضرورة تسريع وتيرة إعداد لوائح المترشحين على مستوى الدوائر الانتخابية، والمضي قدما بالمسار النضالي وتعزيزه بالكفاءات الشابة الطموحة للتصدي لكل المرتزقة التي بدأت تميع المشهد السياسي.

الأخ نورالدين مضيان وفي معرض كلمته أكد على ضرورة الاستعداد اللوجستيكي والقانوني للاستحقاقات المقبلة بالنظر إلى طبيعة وحيثيات التعديلات الأخيرة في القوانين العملية الانتخابية التي قد تعلن عن موعدها وزارة الداخلية في أية لحظة، منوها في نفس الوقت بالمجهودات التي بذلها الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب ضمانا لمبدأ الشفافية والوضوح خلال أشغال المصادقة على القوانين الانتخابية برسم سنة 2021.

وعبر من جانبه عن ارتياحه اتجاه جاهزية الحزب إقليميا ووطنيا، وأن ملامح قيادة حزب الاستقلال للحكومة في الاستحقاقات المقبلة بدت واضحة ولا بديل آخر غير حزب الاستقلال، مستشهدا بمنجزات حكومة عباس الفاسي التي يحن لها جل المغاربة.

وفي ذات السياق قال الأخ نورالدين مضيان بأن بلدنا الحبيب تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله يحتاج إلى حكومة متجانسة حكومة كفاءات قادرة على تجاوز تبعات أزمة كورونا وبناء اقتصاد جديد يرقى إلى مستوى المكانة التي يحتلها المغرب عربيا و إفريقيا ودوليا.

بعد ذلك وإسهاما في النقاش الدائر حول بعض القوانين الانتخابية وأهم المستجدات لخص الأخ نورالدين مضيان هذه المستجدات فيما يلي:

إلغاء العتبة.

القاسم الانتخابي.

إلغاء لائحة الشباب.

إلغاء اللائحة الوطنية للنساء وتعويضا باللائحة الجهوية.

مؤكدا أن الانتخابات ستجرى في يوم واحد، ومبرزا ثغرات وعيوب بعض القوانين التي كانت تحتاج إلى تعديلات، إلا أن الظروف العامة التي طبعت أشغال المصادقة لم تكن تسمح للقيام بهذه التعديلات.

ليتم اختتام اللقاء بترديد نشيد الحزب ورفع شعارات الانتصار عاقدين العزم على رفع التحدي من أجل كسب الرهان في الاستحقاقات المقبلة.

التعليقات مغلقة.