أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

قاضي محكمة الاستئناف بالبيضاء يطرد الزفزافي من قاعة المحكمة

هدد الزفزافي المحكمة بالإنسحاب من جلسة امس  بمحكمة الاستئناف بالبيضاء  وذلك على خلفية  وجود كاميرات في القاعة . وأمام عدم امتثال الزفزافي لأوامر القاضي له بالإنضباط والجلوس، وارتفاع أصوات باقي المتهمين، مشاركين إياه احتجاجاته، قرر القاضي طرد الزفزافي من قاعة المحكمة. وقال لباقي المتهمين، وعددهم 32 متهمًا، أنه بإمكان من لا يرغب منهم في البقاء أن ينسحب من القاعة. فخرج الزفزافي وتبعه باقي المتهمين.

وأوضح ممثل النيابة العامة أن الزفزافي وقع في التباس، إذ إن الكاميرات المتبثة في القاعة لم تكن تابعة لأية قناة تلفزيونية. وأشار إلى أن الهدف منها هو نقل ما يجري في الجلسة إلى قاعة أخرى مجاورة أعدت لاستقبال الجمهور بعدما اكتظت القاعة التي تجري بها أطوار المحاكمة.

وأشار ممثل النيابة العامة إلى أن القاضي سبق أن أصدر قرارًا يسمح للقنوات التلفزيونية بتصوير القاعة فقط قبل بداية جلسات المحاكمة، كما سمح القاضي بتثبيت الكاميرات في القاعة لنقل الجلسات إلى الجمهور في القاعة الثانية تطبيقًا لمبدأ علنية الجلسات.

وقرر القاضي إرجاء المحاكمة إلى يوم 7 نوفمبر. كما قرر إرجاء النظر في الطلب الذي تقدمت به النيابة العامة بضم الملفات الثلاثة لمعتقلي الحسيمة، إلى يوم الخميس.

ويتابع في هذه الملفات 55 متهمًا، موزعين على ثلاث مجموعات، تضم الأولى 21 متهمًا، والثانية 33 متهمًا، والثالثة متهمًا واحدًا.

التعليقات مغلقة.