أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

كاتب العام للعمالة يترأس إجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالسمارة

هشام العباسي

بمناسبة حلول الذكرى 16 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ترأس الكاتب العام بعمالة السمارة ، السيد: خالد كحول صباح هذا اليوم بقاعة الإجتماعات أشغال إجتماع اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك بحضور رئيس المجلس الاقليمي، النائب البرلماني رئيس جماعة سيدي أحمد لعروسي، رئيس جماعة الجديرية ورؤساء المصالح الخارجية و رئيس وأطر قسم العمل الاجتماعي بالكتابة العامة بالعمالة. في البداية اللقاء أشار السيد الكاتب العام في كلمته التوجيهية أن المرحة الثالثة من المبادرة لا تقبل الخطأ وأن المطلوب تطوير طرق ووسائل ومنهجيات الاشتغال لتحقيق الأهداف المنشودة من المبادرات المدرة للدخل والمحدثة لفرص الشغل، وفقا لمقاربة المرحلة الثالثة التي أعلن عن انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ونوه السيد كحول بالمجهودات المبذولة في هذا الإطار، داعيا كافة الحاضرين من سلطات محلية ومصالح خارجية ومنتخبين ومجتمع مدني وفاعلين اقتصاديين لتكثيف الجهود من أجل النهوض بالرأسمال البشري والعناية بالأجيال الصاعدة ودعم الفئات الهشة.

 

وبعد كلمة السيد الكاتب العام تم تقديم عرض حول الحصيلة السنوية المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خلال سنة 2020 ، وما حققته من إنجازات اقتصادية واجتماعية، خاصة مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في الحد من آثار جائحة “كوفيد-19” لدى الجمعيات المكلفين بالفئات الهشة .

وتحت شعار: كوفيد19 والتعليم الحصيلة والافاق لتحصين المكتسبات، و من خلال دراسة المندوبية السامية للتخطيط وصندوق الأمم المتحدة الدولي لرعاية الطفولة (اليونيسيف) كان الجميع مع عرض حول تأثير جائحة كورونا على وضعية الأطفال في مجال التعليم.

التعليقات مغلقة.