أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الامم المتحدة تطلق حملة نشاط تحت عنوان: “اتحدوا لإنهاء العنف ضد المرأة”

أطلقت الأمم المتحدة حملة نشاط لمدة 16 يوما، تحت عنوان “اتحدوا لإنهاء العنف ضد المرأة”، ضد العنف القائم على نوع الجنس من خلال مبادرة الأمين العام لإنهاء العنف ضد المرأة.

ووفقا لتقرير الأمم المتحدة، الذي رصد بيانات من عام 2005 إلى 2016، فإن العنف ضد المرأة هو أشد أشكال التمييز. وأوضح التقرير أنه بالنسبة لـ 87 بلدا، كانت 19% من النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 15 و 49 سنة قد تعرضن للعنف الجسدي و/أو الجنسي من قبل شريكهم في الأشهر الـ 12 السابقة للمسح. وفي الحالات القصوى، يمكن أن يؤدي هذا العنف إلى الوفاة.

وفي عام 2012، قتل ما يقرب من نصف النساء اللواتي وقعن ضحية القتل العمد في جميع أنحاء العالم على يد شريك حميم أو أحد أفراد الأسرة، مقابل 6% من الضحايا الذكور.

ومن الحالات الأخرى المتطرفة للعنف ضد المرأة تشويه/قطع الأعضاء التناسلية للإناث. وقد انخفضت هذه الممارسة الضارة بنسبة 24% منذ عام 2000. ومع ذلك، لا يزال معدل انتشارها مرتفعا في بعض البلدان الثلاثين التي لديها بيانات تمثيلية.

ويظهر التقرير أيضا أن تحقيق المساواة بين الجنسين يساعد على منع نشوب الصراعات، وترتبط معدلات العنف المرتفعة ضد المرأة بانتشار الصراعات. وعلى الرغم من الأدلة، لا تزال الإجراءات المتعلقة بإدماج المرأة وكونها في مواقع قيادية وإجراءات حمايتها غير كافية. وفي بعض المناطق، هناك تراجع عن التقدم المحرز.

التعليقات مغلقة.