أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

إعفاء مدير الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية من مهامه

المداني افريني 

قالت مصادر لجريدة أصوات أن شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة قد وافق على طلب الإعفاء الذي تقدم به محمد بنزرهوني، مدير الموارد البشرية وتكوين الأطر. 

 

ويعد “بنزرهوني” من أقدم الأطر في وزارة التربية الوطنية حيث لعب دورا كبيرا  في أزمة أساتذة التعاقد وتحديدا خلال الحكومة السابقة إذ ساهم في كل الوصفات التي عرفها قطاع التعليم منذ عام 2000 إذ تم تعيينه في منصبه كرئيس  قسم التدبير المندمج للتعليم الثانوي بمديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر. 

وفي عام 2018 تم تعيينه مديرا للموارد البشرية وتكوين الأطر، هذا المنصب الذي جعله في مواجهة مباشرة مع موظفي قطاع التعليم حيث أصبح غير قادر على تحمل المسؤولية في هذه الظروف الصعبة ففضل الإعفاء من هذا المنصب والرجوع الى الظل لإتمام ما تبقى من عمله خصوصا أنه أصبح قريبا من سن  التقاعد. 

وكان من المدافعين عن التدابير التي جاء بها كل من “الحبيب المالكي” ومن بعده “أحمد اخشيشن” وعن  إصلاحات  “محمد الوفا” والخطوات التي قام بها كل من  “رشيد بالمختار”، “سعيد أمزازي” و”شكيب بموسى”.

يذكر أن الأسبوع الماضي عرف استقالة مستشارة بارزة من ديوان “بنموسى” والتي تأتي في ظل تصاعد الأزمة مع الأساتذة بعد توالي الإضرابات والاحتجاجات المطالبة بإسقاط النظام الأساسي.

التعليقات مغلقة.