أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مهرجان سماع الرباط لفني الأمداح النبوية وموسيقى الآلة يطفئ شمعته الـ13

افتتحت، مساء اليوم الجمعة بالرباط، فعاليات الدورة ال13 للمهرجان الوطني “سماع الرباط”، التي تنظمها جمعية الأصالة لفني الأمداح النبوية وموسيقى الآلة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.وتميز برنامج اليوم الافتتاحي للمهرجان، الذي ينظم بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، تحت شعار “السماع المغربي.. فن روحي وثرات لامادي”، بتقديم حصة من المديح والسماع لمجموعة الأصالة للأمداح النبوية وموسيق الآلة، وفرقة “مشارق الأنوار” بقيادة المنشد حكيم خيزران، شملت قصائد المديح الصوفي التي يزخر بها التراث المغربي.

وأكد رئيس جمعية “الأصالة للأمداح النبوية وموسيقى الآلة”، محسن نورش، أن تنظيم هذا المهرجان يأتي في سياق العناية بالهوية المغربية “من خلال واحد من أبرز مكوناتها وأطهر مقوماتها وهو البعد الثقافي الفني الروحي”، مبرزا أنه يأتي أيضا تماشيا مع العناية السامية لجلالة الملك محمد السادس بمرجعية الشخصية الحضارية المغربية، وانسجاما مع ما يعرفه المغرب من حركة تنموية شاملة وإعادة الاعتبار لثوابته الراسخة ولعناصر ثقافته الأصيلة.

وأضاف نورش أن المهرجان يتمشاى أيضا مع الاستراتيجية الدينية والثقافية العامة للمملكة الرامية للحفاظ على ثوابت المملكة الروحية القائمة على الوحدة والاعتدال والوسطية والسماحة والحوار.

التعليقات مغلقة.