أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

سفينة “كرانس مونتانا” تغادر المغرب

بعد خمسة أيام من النقاشات المعمقة، اختتمتالثلاثاء 20 مارس الجاري على متن الباخرة رابسودي، المتجهة من مدينة الداخلة إلى الدار البيضاء، أشغال منتدى كرانس مونتانا الذي نظم بمدينة الداخلة جوهرة الجنوب المغربي، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقد شارك في فعاليات هذه التظاهرة الدولية، التي احتضنتها مدينة الداخلة للمرة الرابعة على التوالي منذ 15 مارس الجاري، أزيد من ألف مشارك من مستوى رفيع، يمثلون أكثر من 100 دولة بينها 49 دولة أفريقية، ضمنهم رؤساء دول وحكومات سابقين ووزراء وبرلمانيين وخبراء وفاعلين اقتصاديين ومدنيين.

وتميزت أشغال هذه التظاهرة الدولية على الخصوص، بالرسالة الملكية السامية الموجهة خلال الجلسة الافتتاحية إلى المشاركين في أشغال هذه الدورة، التي حضرها رئيس الحكومة سعد الدين العثماني وعدد من أعضاء الحكومة وشخصيات إفريقية ودولية مرموقة.

وبحث المشاركون بالمناسبة، مواضيع تتعلق بالصناعة البحرية واقتصاد المحيطات والصيد البحري، وتموقع إفريقيا إزاء الدول الغربية، بجانب قضايا تتعلق بالأمن الصحي العمومي والتدبير الحضري، وتمكين النساء والشباب والشراكة بين إفريقيا وأسيا.

وتم خلال الحفل الختامي للمنتدى الدولي “كرانس مونتانا”، تسليم عدة جوائز لكل من ديبي ريمنيغسو السيدة الأولى لجمهورية بالاو، وميشال مارتيلي رئيس جمهورية هايتي السابق.

التعليقات مغلقة.