أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الرباط : الكورال الأكاديمي لروسيا “ميتروفان بياتنيتسكي” يتحف الجمهور بعرض فني مبهر

جريدة أصوات

قدمت جوقة الكورال الأكاديمي لروسيا “ميتروفان بياتنيتسكي”، مساء أمس الاثنين بمسرح محمد الخامس بالرباط، حفلا فنيا أتحفت خلاله الجمهور الحاضر بأعمال موسيقية متميزة.

 

 

وحظي هذا الحفل المنظم بمبادرة من المركز الثقافي الروسي بالرباط “البيت الروسي”، في إطار برنامج “Express russe”، بمتابعة جمهور عريض حرص على اكتشاف الموسيقى الفلكلورية الروسية التي تمزج بين الأصالة والمعاصرة، في أمسية بهيجة تخللتها عروض غنائية وراقصة.

 

 

وفي تصريح صحفي بالمناسبة، قال مدير المركز الثقافي الروسي “البيت الروسي” ألكساندر سين، إنها المرة الأولى التي يقدم فيها هذا الكورال عرضا بالمغرب، مشيرا إلى أنه يعد من بين أعرق الفرق الموسيقية في روسيا، والذي تأسس قبل 110 سنوات.

 

 

وأضاف أنه بفضل دعم وزارة الثقافة الروسية، ومشروع “روس كونسيرت” ومسرح محمد الخامس، حظيت الفرقة بفرصة إقامة هذا الحفل المتميز، قبل أيام قليلة من احتفالات رأس السنة الميلادية، من أجل إمتاع الجمهور المغربي والجالية الروسية المقيمة بالمغرب”.

 

 

 

من جهتها، أعربت رئيسة الكورال، كوزنيتسوفا أناستازيا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادتها بتقديم الحفل أمام الجمهور المغربي، مسلطة الضوء على عراقة الأغاني الفلكلورية الروسية التي يعود تاريخها إلى حقب قديمة في هذا البلد.

 

 

 

وأضافت أن هذه الأغاني والقطع الفنية تجسد تطور الموسيقى الروسية من الحقبة القديمة، مرورا بالحقبة السوفياتية، و وصولا إلى العصر الحالي.

 

 

وسافرت العروض الفنية المقدمة بالجمهور الحاضر إلى عوالم مبهرة للتراث الفني والموسيقي الروسي من خلال معزوفات ورقصات بهيجة لأعضاء الفرقة على وقع إيقاعات تراثية روسية عكست ثراء الثقافة والتراث الفني لهذا البلد.

 

 

يشار إلى أن الكورال الذي أسسته المديرة الفنية ألكساندرا بيرمياكوفا تمت تسمية باسم الموسيقي والمغني الفلكلوري الروسي ميتروفان بيانتنيتسكي الذي عاش في الفترة ما بين 1864 و1927.

التعليقات مغلقة.