أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

هزة أرضية بعدد من ممناطق المملكة تثير هلعا وسط السكان

جريدة اصوات

أفادت مصادرمطلعة  بأن الهزة الأرضية، التي وقعت صباح اليوم الثلاثاء بعدد من المناطق التابعة لإقليمي أزيلال وبني ملال والتي بلغت 4,9 درجات على سلم ريشتر، لم تخلف أية خسائر مادية؛ إلا أنها تسببت في حالة من الهلع والفزع في صفوف السكان.

 

 

وأوضح حميد الكيلاني، فاعل جمعوي من إقليم أزيلال، أن “عددا من السكان بجماعة آيت امحمد شعروا بالهزة الأرضية، وأن الكثيرين منهم هرعوا خارج بيوتهم خوفا من تسجيل ارتددات أكثر قوة”.

 

 

وأبرز الكيلاني أن “الأساتذة اضطروا، بعد وقوع الهزة، إلى توقيف الدراسة مؤقتا من أجل دعم التلاميذ نفسيا وحمايتهم من أي خطر محتمل، مشددا على أن الحادث كان قويا؛ ما أثار الهلع في صفوف السكان الذين غادر عدد منهم منازلهم خوفا من تبعات الزلزال.

 

 

 

وقال الفاعل الجمعوي ذاته إن الهزة، التي تأكد أن مركزها جماعة آيت امحمد وأنها بلغت حوالي 5 درجات حسب آخر المعطيات، لم تسجل أية خسائر مادية؛ إلا أنها أعادت إلى الأذهان وقائع زلزال الحوز وما خلفه من مآس وأضرار بشرية ومادية جسيمة.

 

 

 

وكان مركز لرصد الزلازل أفاد بأن مركز هذه الهزة الأرضية حُدد على بعد 52 كيلومترا جنوب مدينة بني ملال و24 كيلومترا شمال غرب مدينة إفران، وسجلت على عمق 10 كيلومترات، محددا الموقع في 31.881 شمالا و6.484 غربا.

 

 

يشار إلى أن عددا من رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تناقلوا، صباح اليوم الثلاثاء، خبر وقوع هزة أرضية بالعديد من المناطق؛ ضمنها أزيلال وبني ملال وسوق السبت أولاد النمة وقلعة السراغنة وخريبكة وأبي الجعد وزاوية الشيخ.

التعليقات مغلقة.