أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

شباب الدار البيضاء يطلق أكبر حملة لتنظيف وتزيين العاصمة الاقتصادية

في خطوة لاقت استحسان الجميع، خرج مجموعة من الشباب البيضاويين المنضوين تحت لواء جمعية “مغاربة ونفتخر” للقيام بحملة نظافة واسعة النطاق، لإعادة الاعتبار إلى مدينة العاصمة الاقتصادية.

عرف امس الأحد تجند عشرات الشباب بثماني مقاطعات بالدار البيضاء، وبحوزتهم معدات مختلفة، من أجل تنظيف مجموعة من الأحياء وإعطائها رونقا آخر يمحو عنها صورة المدينة الملوثة.

وقام مجموعة من الشباب التابعين للجمعية المذكورة، في إطار حملة تحت شعار “بيك وبيا، كازا تبقى نقيا”، بزيارة ثمانية مواقع؛ وهي: حديقة بحي ريفيرا بعمالة مقاطعة أنفا، وزنقة حسن مضياف بعمالة الفداء مرس السلطان، ثم حي الأمان بعين السبع الحي المحمدي، وشارع أبو بكر القادري بعين الشق، وجردة وادي الذهب بمقاطعات سباتة ابن مسيك، وإقامة فدان الخير بسيدي البرنوصي، ثم بورنازيل بمقاطعات مولاي رشيد.

وفي خطوة تروم جعل العاصمة الاقتصادية التي تعيش على وقع التلوث وغياب النظافة وتتجاوز هذه الصورة النمطية اللصيقة بها، عمل الشباب المتطوعون على بذل مجهود كبير في تنظيف وصباغة الأرصفة، وتزيين المناطق المذكورة، وغرس الأشجار.

ولقيت هذه الخطوة التي قامت بها جمعية “مغاربة ونفتخر” استحسانا كبيرا من لدن ساكنة الأحياء التي جرى تنظيفها وتهيئتها بهذه الطريقة، منوهين بالمجهود الذي قام به هؤلاء الشباب المتطوعون.

التعليقات مغلقة.