أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مشروع تأهيل طريق بن صميم بإفران

جريدة أصوات

في خطوة مهمة لتحسين البنية التحتية وتعزيز حركة النقل والتنقل على الطريق الإقليمية رقم 7202 الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 13 وملتقى الطرق “عين إفران”، أطلقت المديرية الإقليمية لوزارة التجهيز والماء بإفران بدء أشغال إعادة بناء هذه الطريق التي طالما انتظرتها الساكنة المحلية ومستعملو هذا المحور الطرقي.

 

 

 

 

المشروع، الذي رصد له مبلغ مالي إجمالي يقدر بـ22.7 ملايين درهم بتمويل من وزارة التجهيز والماء، يدخل في إطار اتفاقية شراكة بين الوزارة الوصية وبين مجلس جهة فاس مكناس؛ وذلك من أجل تحسين المقطع الطرقي سالف الذكر وتحريك النشاط الاقتصادي والاجتماعي والسياحي في المنطقة، مع توفير المزيد من السلامة الطرقية.

 

 

 

 

 

وتعتبر الطريق الإقليمية رقم 7202 في بن صميم من الشرايين الرئيسية التي تربط الطريق الوطنية رقم 13 بالطريق الوطنية رقم 8 مرورا بجماعة بن صميم، وسيعزز مشروع إعادة بنائها بشكل كبير إمكانات التنقل والربط بين بن صميم والمناطق المجاورة؛ مما سيساعد في فك العزلة عن المنطقة، وتعزيز تدفق الحركة السياحية إليها.

 

 

 

 

عبد الإله عزمي، المدير الإقليمي لوزارة التجهيز والماء بإفران، قال إن المنطقة تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة والمعالم التاريخية الموجودة في بن صميم والمآوي السياحية، موضحا أن تحسين البنية التحتية الطرقية سيشكل حافزا قويا لتنشيط السياحة في المنطقة؛ وبالتالي ستكون لهذا المشروع انعكاسات إيجابية على التنمية الاقتصادية والاجتماعية للساكنة المحلية.

 

 

 

 

وأضاف عزمي، في تصريح لهسبريس، أن وزارة التجهيز والماء أعطت أهمية كبيرة لتطوير البنيات التحتية للطرق، لافتا في هذا الصدد إلى أنه تم رصد استثمارات مهمة لتحسين شبكة الطرق الوطنية والجهوية والإقليمية.

 

 

 

 

وشدد المسؤول الإقليمي سالف الذكر على أن تحسين شبكة الطرق يعتبر محورا استراتيجيا لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية بإقليم إفران والمغرب عموما، مبرزا على أن الوزارة أطلقت برامج طموحة لتوسيع وتحديث البنيات التحتية للطرق.

التعليقات مغلقة.