أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

اعتقال شاب مغربي في ميلانو بتهمة التحريض على الإرهاب

أصوات

 

أوقفت الشرطة الإيطالية في مدينة ميلانو الإيطالية يوم الأربعاء، شابا مغربيا يبلغ من العمر 28 عامًا بسبب اتهامات بالتحريض على ارتكاب جرائم إرهابية. وجاء هذا الاعتقال بعد تحقيقات مكثفة حول الموقف، عكستها “تدويناته” عبر منصات التواصل الاجتماعي، التي وجه من خلالها تهديدات ضد شخصيات سياسية بارزة.

وفقًا لمصادر إعلامية إيطالية، فإن الشاب (م.ت) وصل إلى إيطاليا في عام 2011 كقاصر غير مصحوب، وكان يبدو أنه مندمج بشكل جيد في المجتمع الإيطالي في البداية. إلا أن الوضع تغير في عام 2022. حيث بدأ يظهر لديه رفض واضح للثقافة الغربية، وتزايدت حدة خطابات الكراهية لديه عبر الإنترنت. ليعلن عن نفسه بأنه “مجاهد” ويعبر عن رغبته في الانضمام إلى القتال. كما قام بشراء تذكرة طيران للسفر في 20 سبتمبر الجاري. مما أثار قلق السلطات.

وأدت التحقيقات إلى اعتقال المشتبه فيه، بعد الاستعانة بوحدة مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة الإيطالية. وتعود بداية هذا التوقيف إلى ديسمبر الماضي. بعد تهديدات تلقاها البرلماني السابق د”انييل كابيزوني” عبر “إنستغرام” بسبب تصريحاته الانتقادية بشأن الحجاب الإسلامي. حيث هدد المتهم “كابيزوني” وعائلته بالعنف.

كما أظهرت التحقيقات أن الشاب المغربي لم يقتصر تهديده على “كابيزوني” فقط، بل استهدف أيضًا عددًا من الشخصيات السياسية الإيطالية، مثل “جورجيا ميلوني” و”جوزيبي كونتي”، بالإضافة إلى زعماء دوليين من بينهم “دونالد ترامب” و”جو بايدن”.

عبر منشور على “إنستغرام”، أعرب الشاب المغربي عن “استعداده للرحيل الأبدي”، محذرًا من “التحضير للحرب”. وكشفت التحقيقات كذلك عن اتصالات بينه وبين أفراد يحملون الفكر الإرهابي، بالإضافة إلى سوابق جنائية تشمل جرائم ضد الأشخاص والممتلكات.

التعليقات مغلقة.