أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

492 شهيدا و1645 جريحا حصيلة يوم واحد من العدوان الإسرائيلي على لبنان

أصوات

أصدر مركز عمليات الطوارئ الصحية العامة، التابع لوزارة الصحة اللبنانية، تحديثا جديدا لحصيلة العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان والبقاع وبعلبك، حيت استشهد 492 شخصا من بينهم 35 طفلا و58 امرأة، وأصيب 1645شخصا بجروح.
وشهد يوم أمس الإثنين 23 شتنبر 2024، قصفا عنيفا ومكثفا، شنه الطياران الحربي التابع لجيش الاحت-لال الإسرائيلي، إذ اعتبر يوم أمس على أنه الأكثر دموية في لبنان.
وقد أصدر وزير التربية، عباس الحلبي، قراراً بإقفال المدارس والثانويات، والمعاهد والمدارس المهنية والتقنية الرسمية والخاصة، يوم أمس الإثنين، واليوم الثلاثاء، في كل من (محافظات الجنوب، والنبطية، والبقاع والهرمل، وبعلبك، والضاحية الجنوبية)، نظراً لاستهداف طائرات الاحت-لال للمدنيين، مما يشكل خطراً على التلاميذ والطلبة.
هذا ودخلت الحرب على الجبهة اللبنانية مرحلة جديدة، مع تصعيد الاعتداءات الإسرائيلية في لبنان عبر شنّ هجمات على مدى يومين، استهدفت أجهزة اتصالات حزب الله وأسفرت عن استشهاد وجرح المئات، تلاها عدوان على الضاحية الجنوبية أسفر عن استشهاد وجرح المئات بينهم قيادات في قوة الرضوان التابعة للحزب.
ورد حزب الله بإطلاق “رشقات” صواريخ ثقيلة، وصلت إلى عدة مناطق في شرقي مدينة حيفا المحتلة، مستهدفةً قاعدة “رمات دافيد” الجوية، ومجمعات الصناعات العسكرية التابعة لشركة “رفائيل”.

التعليقات مغلقة.