أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الولايات المتحدة الأمرييكية تدعم مقترح الحكم الذاتي

أصوات

التقى وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء 02 أكتوبر 2024، بنظيره المغربي ناصر بوريطة، حيث تطرق الوزيران إلى الجهود الرامية للدفع بعجلة السلام الإقليمي والدولي، وتعزيز الشراكة الأمريكية-المغربية.

وأعرب “بلينكن” عن امتنانه للدور الحيوي الذي يلعبه الملك محمد السادس في تعزيز السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط. منوها باستجابة المغرب للاحتياجات الإنسانية في غزة، ودعم إرساء الاستقرار في الضفة الغربية، والمساهمة في إحياء السلطة الفلسطينية.

ووفقا للموقع الرسمي  للخارجية الأمريكية، فقد رحب  المصدر ذاته، بالجهود المتواصلة التي تبذلها المملكة المغربية لإنهاء الجمود السياسي في ليبيا بشكل عام، ومعالجة اللاستقرار في منطقة الساحل بشكل عام.

وجدد ذات المتحدث، دعم الولايات المتحدة الكامل للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة “ستافان دي ميستورا”، وجهوده الرامية إلى الدفع بمفاوضات تفضي إلى حل سياسي دائم وكريم للصحراء الغربية بدون أي تأخير.

وأكد الوزير نفسه، على أن الولايات المتحدة ما زالت تعتبر مقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب، طرحا جديا ومقاربة واقعية تلبي تطلعات ساكنة الصحراء المغربية.

التعليقات مغلقة.