أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

اعتقال مستوطنين اقتحما المسجد الأقصى

أصوات

في القدس المحتلة، تمكن حراس المسجد الأقصى من ضبط مستوطنين اثنين تسللا إلى باحة المسجد بعد انتهاء صلاة الجمعة. وقد أظهر مقطع فيديو الشرطة الإسرائيلية وهي تخرج المستوطنين من ساحة المسجد، حيث كانا يرتديان زي المتدينين اليهود.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن المستوطنين دفعا أحد حراس المسجد المتواجدين عند باب القطانين، ثم ركضا نحو المصلى المرواني قبل أن يتم ملاحقتهما من قبل الشرطة والحراس.

بعد ذلك، انبطح المستوطنون على الأرض وبدؤوا بالنفخ في الشوفار، وهو أحد أدوات الطقوس اليهودية، مما أدى إلى اعتقالهما من قبل شرطة الاحتلال. يُستخدم الشوفار في المناسبات الدينية مثل عيد رأس السنة العبرية وعيد الغفران، ويرمز إلى قدوم المخلص المنتظر.

منذ عام 2003، تسمح الشرطة الإسرائيلية للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى بشكل أحادي، رغم الاعتراضات المتكررة من دائرة الأوقاف الإسلامية التي تدعو لوقف هذه الاقتحامات. ويتمسك الأردن بحق الوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة الإسلامية في القدس، بموجب اتفاقية وادي عربة عام 1994، حيث يُعتبر المسجد الأقصى مكان عبادة خاصاً للمسلمين.

في الوقت ذاته، تستعد إسرائيل للاحتفال بعيد رأس السنة العبرية الجديدة، الذي يبدأ مساء الأربعاء والخميس، والذي يتزامن مع بداية سنة 5785 حسب التقويم العبري، ويدخل ضمن فترة عشرة أيام التوبة التي تختتم بصوم الغفران

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.