أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الرئيس التونسي يؤكد وقوف نقف بلاده حدود مع فلسطين ولبنان

أصوات

أعرب الرئيس التونسي،  قيس سعيد، اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024، وقوف بلاده مع الشعبين الفلسطيني واللبناني بمواجهة العدوان الإسرائيلي عليهما.

وتجدر الإشارة، أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس كانت قد أعلنت في 11 من الشهر الجاري، فوز المرشح والرئيس الحالي قيس سعيد، بولاية ثانية بعد حصوله على نسبة 90.69% من مجموع الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي جرت بتونس.

هذا ونقلت وكالة الأنباء التونسية  عن “قيس” قوله في خطاب بعد أدائه اليمين الدستورية لولاية رئاسية ثانية تستمر 5 سنوات، “نقف دون حدود مع كل الشعوب المضطهدة وأولها الشعب الفلسطيني حتى يستعيد حقه كاملًا، ويقيم دولته المستقلة على كل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف، كما نقف دون شروط مع الشعب اللبناني الشقيق”.

وجدد رئيس تونس، رفض بلاده ل”أي تطبيع مع كيان الاحتلال الصهيوني المجرم والمغتصب للأراضي العربية”، مضيفا، “لا وجود عندنا لمصطلح التطبيع مع الكيان المغتصب والمجرم، الكيان الصهيوني”.

وأكد الرئيس التونسي، أن “النواب التونسيين المنتخبين أسقطوا مخططات كان عملاء الصهيونية العالمية رسموها وحددوها بهدف تحقيقها، لافتًا إلى حرصه على التعاون مع أشقاء تونس وأصدقائها على أساس المصالح المشتركة والندية كاملة”.

ووعد  المصدر ذاته، بمواجهة المشاكل التي تشهدها البلاد، وعلى رأسها مقاومة الإرهاب ومواجهة الفساد، مشددًا في ذات القوت، أنه “لا مكان في تونس لمن لا يعمل على تحقيق آمال شعبها ومطالبه المشروعة، ولا مكان لمن يعطل السير الطبيعي للمرافق العمومية، ولن يبقى دون مساءلة أو جزاء”.

التعليقات مغلقة.