أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

أحكام صادمة في حق زعماء حراك الريف و462 هو إجمالي الإعتقالات

أصدرت محكمة الإستئناف بالدار البيضاء في وقت متاخر من مساء يومه الثلاثاء ووسط أجواء مشحونة في ساحة المحكمة ، أحكاما قاسية في حق قادة حراك الريف الثلاثة، ناصر الزفزافي ونبيل أحمجيق وسمير إيغيل ، والتي وصلت إلى عشرين سنة سجنا نافذا.

وقضت المحكمة بالسجن النافذ 20 سنة في حق ناصر الزفزافي أحد زعماء حراك الريف ، ونبيل أحمجيق وسمير إيغيد لكل واحد منهم ، ووسيم البوستاتي..

كما قضت بالسجن النافذ خمس سنوات في حق ربيع الأبلق، بوزيان ، واضهشور بوهنوش: 15 سنة، اعماروش واهباض: عشر سنوات، الاصريحي: خمس سنوات، يوسف الحمديوي: ثلاث سنوات، محمد جلول: 10 سنوات، محمد المجاوي: خمس سنوات، والنعيمي: 3 سنوات..

كشفت تقارير صحافية، أن العدد الإجمالي لاعتقالات حراك الريف و المتابعين بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة منذ بدء حملة الاعتقالات خلال السنة الماضية يبلغ ، نقلا عن وثيقة حصلت عليها صحيفة “المساء” ، 462 معتقلا منهم 270 توبعوا في حالة اعتقال و172 توبعوا في حالة سراح، بينما وصلت حصيلة المعتقلين الأحداث إلى 101 معتقلا توبع 15 منهم في حالة اعتقال فيما حفظ 37 ملفا.

وأضافت الصحيفة ذاتها، أنه في محكمة الاستئناف بلغ عدد المتابعين ابتدائيا بالنسبة للأحداث 31 معتقلا، اثنان منهم في حالة سراح، بينما يتابع استئنافيا 24 معتقلا يوجد اثنان منهم في حالة سراح، أما الراشدون فيبلغ عددهم 112، يتابع أربعة منهم في حالة سراح.

التعليقات مغلقة.