أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

احتجاجات الاطر المعطلة وانتظارات المستقبل

رشيد كداح/صفرو

تستمر التنسيقية الوطنية 25 الف إطار للكفاءة المهنية، في تجسيد اشكال نضالية راقية بجميع المواقع محليا اقليميا وجهويا.
فعلى امتداد ما يقارب سنة كاملة من النضال والصمود في الشوارع بهدف فتح حوار مسؤول لحل قضية التشغيل العادلة والمشروعة لكن واقع الحال فرض عليهم تجسيد انزالات وطنية الى المركز لعدم فتح حوار مسؤول أو استجابة المعنيين من باشاوات وعمال وولاة و منتخبين عن رؤساء الجماعات العمدة المجلس الاقليمي مجلس الجهة . ادن واضح للعموم أنه ليس هناك حد أدنى للتفاعل مع الملفات الإجتماعية و تطبيق ما تتبجح به الدولة المغربية من حكامة جيدة واشراك الفاعلين وجهوية متقدمة / موسعة وتنمية محليةومقاربة تشاركية.

آخر نضالات التنسيقية يتمثل في الانزال السادس ت حيث تكبد اعضاؤها عناء البعد والإقصاء الممنهج لحقهم العادل والمشروع نحو مدينة الرباط من أجل ايصال رسالتهم الإحتجاجية بشكل سلمي يضمن حقوقهم في الحريات العامة والدفاع المشروع عن قضيتهم في اتجاه وزارة تحديث الوظيفة العمومية ‘ ملحقة وزارة الداخلية (مديرية الجماعات المحلية) ‘وزارة الشغل والإدماج المهني ‘ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ‘ الإتحاد العام لمقاولات المغرب ‘ الوكالة الوطنية لآنعاش وتشغيل الكفاءات ‘ الأمانة العامة للحكومة ‘ .

على ان نضالات هذه الأط ستواجه بالإنزالات القمعية الهمجية الشرسة التي أسفرت عن إغماءات في صفوف مناضلات ومناضلين وكسر ضرب مبرح موجه. ومواجهة مطلبهم المشروع بسياسات الآدان الصماء وعدم فتح حتى الملف و باب الحوار المسؤول رغم كثافة المراسلات .
وللاشارة، فان اطر موقع فاس اصدرت بيانا تندد من خلاله ب: بالتدخل القمعي في حق اطر موقع فاس والاطر التي تعرضت للدهس والقمع الوحشي. كما تحمل المسؤولية كافة المؤسسات والوزارات المسؤولة في الدولة المغربية لما ستؤول اليه الاوضاع.

التعليقات مغلقة.