أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

“تحذيرات بريطانية” من نوع خطير من الحناء السوداء بالمغرب

حذرت أسر بريطانية السياح الأجانب الذين يقضون عطلتهم بالمغرب من نوع خطير من الحناء المنتشرة بالمدن السياحية المغربية، قائلة إنها تحتوي على مخاطر صحية عالية.

ويتعلق الأمر وفقا لما أوردته يومية “المساء” في عددها ليوم الخميس، بالحناء السوداء التي تتسبب في حروق كيماوية تترك أثرا دائما على جلد الإنسان، إلى جانب تسببها في حساسية جلدية للشخص.

وحسب ما كشفته وسائل إعلام بريطانية، فإن أسرة مكونة من والدين وطفليهما كانوا يتجولون بمدينة أكادير، وهناك وافق الأبوان على رسم نقش للحناء السوداء على ذراعي طفليهما، ليصابا بعدها بحروق كيماوية شوهت ذراعيهما وتركت ندوبا عليهما إلى جانب إصابتهما بحساسية جلدية، وهو ما اضطر الطفلين إلى الخضوع للعلاج بسبب الحروق الكيماوية والحساسية الجلدية التي تسببت فيها الحناء السوداء.

وبعد زيارة طفليهما لطبيب معالج، كشف أن الحناء السوداء تحتوي مواد كيماوية خطيرة وقوية وسامة، وهو ما أكدته وكالة الصحة الوطنية البريطانية التي أصدرت تحذيرات حول نوع خطير من الحناء السوداء يحتوي مواد كيماوية خطيرة تسبب حروقا كيماوية بآثار تستمر مدى الحياة إلى جانب تسببها في حالات حساسية جلدية لمن تعرضوا لها.

التعليقات مغلقة.