أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

زيارة محمد اوزين لمخيم اللاجئين الروهينغا ببنغلاديش‎

مثل نائب رئيس مجلس النواب محمد اوزين البرلمان المغربي في الزيارة التي نظمها اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي ,بتعاون مع برلمان بنغلاديش الى مخيمات اللاجئين الروهينغا ببنغلاديش في الفترة ما بين 10 و13 شتنبر الجاري بمشاركة عدد من الوفود البرلمانية الاعضاء في هذا الاتحاد .
واوضح بلاغ لمجلس النواب اليوم الاحد ان هذه الزيارة كانت مناسبة للاطلاع عن كثب عن احوال اللاجئين الروهينغا ,خاصة مع الظروف الانسانية الصعبة التي يعيشونها جراء تهجيرهم .رامت تأكيد الحاجة الملحة الى تقديم المزيد من المساعدات الانسانية لسكان هذه المخيمات .
واشار البلاغ الى ان اوزين اجرى خلال هذه الزيارة لقاءا مع وزيرخارجية ورئيسة برلمان بنغلاديش اللدان قدما عرضا حول الاوضاع المأساوية التي يعيشها مسلمو الروهينغا .مقترحين مجموعة من الحلول تندرج في اطار دعم الدول الاسلامية لحفظ كرامة شعب الروهينغا وايقاظ الضمير الانساني لرفع الظلم ووضع حد لهذه المعضلة .
كما اعربا عن الشكر والتقدير لمبادرة جلالة الملك محمد السادس بتقديم المساعدات الانسانية الطارئة خلال شتنبر 2017 لمساعدة هؤلاء اللاجئين .
وكانت الزيارة فرصة للاستماع لممثلي مخيمات اللاجئين الروهينغا حيث ثم استخلاص ضرورة دعوة حكومة ميانمار الى الالتزام بمسؤوليتها بموجب القانون الدولي ومواثيق حقوق الانسان واتخاد كافة الاجرائات للوقوف الفوري لعملية التطهير العرقي والتهجير ضد مسلمي الروهينغا .وبهذه المناسبة دعا المشاركون في هذه الزيارة الدول الأعضاء في الاتحاد على ضرورة العمل على تسريع مضامين الاتفاقية المتعلقة بإعادة توطين.اللاجئين الروهينغا والتي وقعها مسؤول حكومي من ميانمار مع سلطات بنغلاديش خلال زيارتة. الاخيرة لمخيمات اللاجئين الروهينغا.
وتجدر الاشارة ان مخيمات اللاجئين الروهينغا ببنغلاديش تعد من اكبر المخيمات في المنطقة حيث تضم.800 الف لاجئ و50الف طفل بدون اسرة مما يشكل ارضية خصبة لانتشار العنف والتطرف والإرهاب.
نبيلة دراطيا

التعليقات مغلقة.