أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الجيش الجزائري يخنق تجارة المخيمات

كشفت صحيفة “المساء”، أن عشرات الأسر بدأت النزوح من مخيمات تندوف بالجزائر، باتجاه مدن بشمال موريتانيا، بعد فرض الجيش الجزائري إجراءات غير مسبوقة أدت إلى خنق الحركة التجارية لسكان المخيمات، التي تسيطر عليها جبهة البوليساريو ، وفرض ضرائب على البضائع بين شمال موريتانيا وتندوف.
وذكرت الصحيفة أنه على مدى الأسابيع الماضية، استقبلت مدن بشمال موريتانيا عشرات الأسر التي نزحت قادمة من المخيمات، وأفادت مصادر موريتانية أن عددا من الأسر استقرت بشكل خاص في مدينتي أزويرات ونواذيبو.
ونقلت المصادر ذاتها أن وتيرة توافد النازحين من مخيمات تندوف إلى شمال موريتانيا استمرت في الارتفاع منذ مطلع الشهر الماضي، وإلى اليوم، دون أي تحرك أو إجراءات من قبل السلطات الموريتانية أو من قبل جبهة البوليساريو التي تمنع في العادة، مثل هذه التحركات.
وحسب المصادر ذاتها ، فإن موجة النزوح بدأت بعد فرض السلطات الجزائرية لإجراءات جديدة تخنق الحركة التجارية، إذ قررت نفس السلطات، الشهر الماضي، منع سيارات شحن البضائع، وتلك التي تحمل صهاريج المحروقات من دخول المخيمات في تندوف.
وزادت السلطات الجزائرية، بشكل غير مسبوق، من إجراءات التفتيش والرقابة الأمنية على جميع السيارات والعربات الصغيرة والمتوسطة، قبل أن يسمح لها بالدخول إلى مخيمات تندوف، أو الخروج منها، حسب المصادر ذاتها.

التعليقات مغلقة.