أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

هل ستدخل أقوى منظومة صواريخ روسية لخزانة الأسلحة المغربية ؟

أورد السفير الروسي في الرباط، فاليريان شوفايف، في حوار مع وكالة “سبوتنيك”، بأن المغرب لم يتقدم رسميا بأي طلب في موضوع اقتناء منظومة الصواريخ الروسية ، وهي الصفقة التي يتحفظ عليها الأمريكيون، مردفا أن المغرب عبر عن اهتمامه بالمنظومة في الإجتماع الأخير للجنة الحكومية المشتركة بين البلدين الذي عُقد في أكتوبر الماضي ، وأنه من السابق لأوانه مناقشة إمكانية بيع منظومة S-400، وأن المغرب مهتم بالإنتاج العسكري للمجمع الصناعي الروسي ، وأن موسكو تعرض عليه “كل شيء في تشكيلته”..

وأبرز السفير بأن “نشر نظام DCA، يحتاج إلى فترة طويلة وعميقة من الاستعدادات لفهم الغرض من هذه الأنظمة.
وكانت قناة CNBC أكدت اهتمام المغرب منظومة الصواريخ الروسية أرض – جو S-400
نصر ، في غياب إشعار الروسيين رسميا بذلك من جانب السلطات المغربية .
من جهته أعلن المتحدث باسم المنطقة العسكرية الشرقية فاديم أستافييف،في وقت سابق، أن منظومة الدفاع الجوي “إس-400” اجتازت اختبار عملية إطلاق النار في حقل الرمي كابوستين يار في منطقة آستراخان.
وقال أستافييف: “أصابت “إس-400” الأهداف العالية السرعة والمناورة بنجاح، بالقرب من آستراخان. فقد نجحت أطقم “إس-400” في تدمير 8 أهداف تحلق على ارتفاع منخفض، وهي الصواريخ الأهداف المعروفة ب “كابان” و”بيكاس” و”أرمافير”.
يذكر أن أحدث منظومة دفاع جوي “إس-400” صممت لتدمير الطائرات والصواريخ المجنحة والبالستية، بما في ذلك المتوسطة المدى، كما يمكن استخدامها ضد الأهداف البرية. جدير بالذكر أن مدى “إس-400” يصل إلى 400 كم. والقدرة على تدمير الأهداف على ارتفاع 30 كم.

التعليقات مغلقة.