أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

بيع ممتلكات فاس لسداد الديون

خصصت صحيفة “المساء” موضوعها الرئيس لخبر يتعلق باتجاه المجلس الجماعي (المجلس المحلي) لمدينة فاس، عاصمة المغرب الروحية، نحو بيع عدد من الممتلكات العقارية لسداد الديون المستحقة عليه، والتي تقدر بالمليارات، خاصة تلك المرتبطة بتنفيذ أحكام قضائية صدرت ضد المجلس، بعد تورطه في الاعتداء المادي على عقارات مملوكة للغير.

ووفق مصادر الصحيفة، فإن المجلس الجماعي لفاس قرر اللجوء إلى أقصر الطرق من أجل توفير سيولة مالية لسدد الديون الواجبة عليه، من خلال وضع ممتلكات المدينة للبيع.

قالت المصادر نفسها إن هذه الخطوة طرحت الكثير من الأسئلة، وسط الكثير من الشبهات التي تحوم حول الجهات المستفيدة فعليًا من السمسرة، فيما تبقى من الرصيد العقاري للمدينة من خلال تخويل المهمة إلى القضاء الإداري. 

أوردت المصادر أيضًا أن المجلس الجماعي لفاس وجد صعوبة كبيرة في التعامل مع الإرث الذي تركه العمدة السابق حميد شباط، وقد تعقدت الأمور أكثر مع تراكم عدد من الديون والمستحقات المالية قبل التفكير في وضع عدد من الممتلكات للبيع، في خطوة أثارت الكثير من الجدل حول خلفياتها، بعدما فضّل المجلس الجماعي القفز على عدد من البدائل المتاحة لسداد ديونه.

التعليقات مغلقة.