أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

إضراب طلبة كلية الطب: الحكومة تحسن عرضها

قدمت وزارة التربية الوطنية ووزارة الصحة يومه الاربعاء مقترحا جديدا على طلبة كليات الطب. ويهم العرض الجديد مباراة الاطباء الداخليين والسنة السادسة في كلية طب الاسنان.

مبادرة جديدة للحكومة من اجل امتصاص التوترات داخل كليات الطب العام، طب الاسنان والصيدلة وانقاذ السنة الجامعية.

فغذاة المسيرة الوطنية المعلن عنها غدا الخميس من طرف طلبة الطب، قدمت وزارتي الصحة والتربية الوطنية مقترحا جديدا يومه الاربعاء وذلك خلال ندوة صحفية.

العرض الجديد يهم نقطتان : فتح مباراة الاطباء الداخليين امام طلبة الكليات الخاصة ، واضافةسنة سادسة في طب الاسنان ، وهما النقطتان اللتان بقيتا عالقتان خللال مشروع الاتفاق الاخير المقترح من طرف الوزارتين. وب>لك تكون الوزارة قد استجابت الى 90% من الملف المطلبي للطلبة.

وارتباطا بمشروعية فتح مباراة للاطباء الداخليين امام جميع حاملي الدكتوراه في الطب، فان مصلحة التعليم العالي تلتزم بمراجعة معامل الامتحانات الاشهادية . ويتمثل الهدف في تحقيق تكافؤ الفرص بين طلبة القطاع العام وطلبة القطاع الخاص . وبالنسبة للطلبة، فانهم يعارضون ادماج طلبة القطاع الخاص ضمن امتحانات الاطباء الداخليين المنظمة من طرف كليات الطب.

من جهته، وعد وزير الصحة بالرفع من المناصب المالية بالنسبة للاطباء الداخليين وفتح على المدى القصير مركز جامعي في كل مدينة من مدن المغرب.

وسيتم توقيع اتفاقية من طرف كليات طب الاسنان والهيئة الوطنية لاطباء الاسنان من اجل تسهيل ولوج الطلبة الى مصحات الاسنان بحسب ما اعلن عنه السيد امزازي وزير التربية الوطنية.

الوزارتين تتاسفأن لغياب التواصل

منذ 5 فبراير، تم عقد 5 اجتماعات مع ممثلي طلبة الطب . وتتتاسف الوزارتين على غياب التواصل حول عروضهما علفى مستوى الجموع العامة لممثلي الطلبة.

من ناحية اخرى، تتمسك الوزارتين باجراء الامتحانات من 10 الى 24 يونيو مع ضمكان كافة شروط المرونة .

التعليقات مغلقة.