أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

شراكة بين اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي والمرصد الوطني لحقوق الطفل

تعاون بين اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات الشخصية ، و المرصد الوطني لحقوق الطفل من أجل تعزيز ثقافة حماية البيانات الشخصية لدى الشباب المغربي  .

و حدد الطرفان محاور التعاون المتبادل بين المؤسستين، من خلال العمل في إطار شراكة يتم فيها تحديد خطة عمل مشتركة لدمج المشاركة والمساهمة الفعالة للجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات الشخصية في مختلف مشاريع المرصد الجارية.

ويتعلق الأمر، على الخصوص، بالمنصة الإلكترونية التي تضم الشكاوى والمعطيات المتعلقة بالأطفال، ونظام وطني لمراقبة ورصد وتتبع تقييم الطفولة الذي تم إنشاؤه عام 2016 من طرف المرصد.

ويهم هذا التعاون ايضا مبادرة “الرباط، مدينة بدون أطفال شوارع”، وبرلمان الطفل، الذي أنشئ في مارس 1999، والمؤتمر الوطني لحقوق الطفل، الذي ينعقد سنويا على هامش الاحتفال باليوم الوطني للطفل.

وترتكز هذه الشراكة أيضا، يضيف المصدر ذاته، على الاقتراح المقدم من المؤسستين للمساهمة في المحتوى التحريري لمنصة “كون على بال” المخصصة لحماية الخصوصية الرقمية للأطفال والمراهقين في المغرب، والتي سيتم طرحها قريبا عبر الإنترنت من قبل اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي ويدعم المرصد هذه المسار ليتلاءم مع قانون 09-08 مع تحديد منهجية للعمل بين كلتا المؤسستين تمكن من متابعة منتظمة لخطة العمل.


التعليقات مغلقة.