أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

كيف تتخلصي من حب الشباب

يُعرف حب الشباب على أنّه أحد الأمراض الجلدية التي تحدث عند انسداد بصيلات الشعر بالزيوت، وخلايا الجلد الميتة، ويظهر حب الشباب على أشكالٍ عدة مثل البثور، أو الرؤوس البيضاء، أو الرؤوس السوداء، كما يظهر بشكلٍ شائع على الوجه، والجزء العلوي من الصدر، والظهر، والكتفين، ويصيب حب الشباب الناس بمختلف الأعمار، ولكنّه أكثر شيوعاً بين المراهقين.

توجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من حب الشباب وآثاره، ومنها:

خل التفاح والشاي الأخضر والسكر والعسل: يحتوي خل التفاح على أحماض ألفا هيدروكسيل  التي تساعد على تفتيح مسام البشرة، وإزالة خلايا الجلد الميتة، بالإضافة إلى أنه يعالج التشوهات، ويعيد درجة الحموضة الطبيعية للبشرة، ويقلل من ظهور المسام، ويحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تحارب المواد الضارة في البشرة، ويساهم في الحفاظ على بشرة مشرقة، ويحتوي على مضادات للالتهابات، أما السكر فيعد مقشراً طبيعياً مفيداً لإزالة آثار الندوب، ومكافحة انسداد مسام الجلد.

قناع القرفة والعسل: تحتوي القرفة والعسل على العديد من الخصائص المضادة للميكروبات، والمضادة للالتهابات، ويعدان مقشراً لطيفاً.

بياض البيض: يعتبر بياض البيض مثل السحر للتخلص من آثار الحبوب، والندوب.

هناك العديد من الأمور المهمة التي يجب اتباعها بشكلٍ مستمر للتقليل من حب الشباب، والحفاظ على بشرةٍ نقيةٍ وخاليةٍ من الشوائب.
الاعتناء بالبشرة بشكلٍ جيد، واتخاذ نظام معين للعناية بها، واستخدام منتجات العناية الخاصة بالبشرة.

تنظيف الوجه بعناية، والاستمرار في ذلك، حيث يُنصح بأن يتم غسله مرتين كل يوم.

تجنب النوم دون إزالة المكياج من الوجه. تجنب الضغط على البثور؛ لأنه يزيد من العدوى، ويؤدي إلى ظهور ندوب دائمة.

غسل أغطية الوسائد مرةً واحدةً كل أسبوع.

اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الخضراوات، والفواكه، واللحوم، والأسماك.

التعليقات مغلقة.