أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

4 عادات تقودك لتصبحين غنية

أهمّ العادات التي تقودك لتصبحين مليونيرة بحسب ما وضّحها جيمس.

1- تعلّمي أن تقولي لا

عندما تتمكّني من الرفض، والردّ بـ “لا”، سيصبح لديك وقت أكثر للقراءة، أو التعلّم أو النوم أو طرح الأسئلة أو لقاء الأصدقاء أو غيرها. سيصبح لديك من الوقت ما يكفي لتحبّي الحياة، لذا قلي “لا” أكثر في حياتك ولا تجبي بنعم على كلّ اقتراح أو عرض يقدّم لك.

2- كني محُبّة:

الحبّ هو وقودك الذي يدفعك إلى الأمام، كني محبّة للآخرين، وللحياة، ولما تفعلين، فإن أحببت عائلتك، سعيت لتحققي لهم السعادة والرخاء، وإن أحببت ما تقومين به، بذلت جهدًا مضاعفًا للتطور والتقدّم إلى الأمام، وكلّها خطوات تقودك في نهاية المطاف إلى نجاحات أعظم وثراء أكبر. 

3- ارتكبي الأخطاء:

لا تخشَي ارتكاب الأخطاء، ولا تستلمي بعدها، اجعليها كتاب النجاح الخاص بك، ادرسيها، وتعلّمي منها، ثمّ تجنّبي ارتكابها من جديد وامضِ في طريقك لتحقيق طموحاتك الكبرى.

4- ازرعي بذور النجاح مهما كانت محاولاتك ومبادراتك ضئيلة، فلا تتردّدي في القيام بها، لأن طريق الألف ميل يبدأ بخطوة، والشجرة العظيمة بدأت ببذرة صغيرة. ازرعي بذورًا للنجاح والتقدّم والثراء في كلّ مكان، واقتنصي جميع الفرص من حولك، فلا تعرفي أيّها سيعود عليك بالنتائج المذهلة. يمكنك اتباع هذه العادة اليومية كالتالي: خصّص 5-10 دقائق يوميًا للبحث عن فرص محتملة لتحقيق نجاح كبير (استثمار، دخل إضافي، شراكة…الخ)، من خلال المواقع المتخصصة أو منصات التواصل الاجتماعي. تواصلي مع مقدّمي هذه الفرص، أو قدّمي للحصول عليها، بمعنى آخر ابنِ علاقات تعاون مع أصحاب هذه الفرص. كرّري العملية مرتين أو ثلاثًا خلال اليوم، دون أن تعلّقي آمالاً كبيرة على هذه الفرص…ستنفتح أمامك آفاق جديدة للنجاح كلّ يوم، وستتوسّع شبكة علاقاتك يوميًا لتضمّ أشخاصًا مؤثّرين قد يصبحون ذوي أهمّية عظمى لتقدّمك في المستقبل.

5- تواجدي مع الأشخاص المحبّين:

احرصي دومًا على البقاء حول الأشخاص اللطفاء الذين يحبونك بصدق ويهتمّون لأمرك. لأنهم سيدعمونك ويقفون إلى جانبك ويجعلونك سعيدة، أمّا التواجد أمام أشخاص غير لطفاء أو قساة، لا يحترمون مشاعرك، فسوف يجعلك تعيسة ويقودك مع مرور الوقت إلى الفشل، بل يسحبونك لتصبحين قاسية وفظّة أنت أيضًا.

 

التعليقات مغلقة.