أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الكوكب يحقق الأهم في لقاءه أمام أولمبيك الدشيرة ويعزز حظوظه في البقاء

المصطفى الوداي /مراكش

حقق فريق الكوكب فوزا ثمينا وصعبا على حساب أولمبيك الدشيرة بنتيجة 2-1، في المبارة التي جمعتهما، مساء الإثنين 04 ماي الجاري على أرضية الملعب الكبير بمراكش ، لحساب الدورة 18 من البطولة الإحترافية،

ودخل أولمبيك الدشيرة اللقاء بقوة، فارضا ضغطا مبكرا على دفاع الكوكب الذي بدا مرتبكا، وهم ما استغله المهاجم رضا أبردي لافتتاح التسجيل في الدقيقة السادسة، مستفيدا من خطئ فادح للمدافع أدام بنهيثة، الذي أصيب على مستوى الرأس مما استدعى نقله الى إحدى المصحات الخاصة لتلقي العلاجات الضرورية، قبل أن يغادرها بعد الإطمئنان على حالته الصحية، ما أضطر المدرب هشام الدميعي الى إدخال اللاعب اللوقماني كبديل،

الهدف المبكر أثر بشكل واضح على نفسية لاعبي الكوكب ، الذين ارتكبوا عدة أخطاء دفاعية ، خاصة في محور الدفاع ، الأمر الذي وضع الحارس المتألق محمد الجمجامي تحت ضغط متواصل،

ورغم الأداء الغير المقنع للكوكب، تمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 33 عن طريق ركلة جزاء نفذها بنجاح اللاعب كلود، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1،

ومع انطلاق الشوط الثاني تمكن أولمبيك الدشيرة من تسجيل هدف ثاني، غير أن حكم المباراة ألغاه بعد الرجوع الى تقنيات القيديو المساعد (VAR)بداعي التسلل بقرار أثار بعض الجدل،

هذا الإنذار المبكر أعاد الكوكب الى أجواء المباراة، حيث شدد المدرب الدميعي على ضرورة تحقيق الفوز لتأمين موقع الفريق في سبورة الترتيب ، ويبعد الفريق عن حسابات أسفل الترتيب، وهو ماتحقق
في الدقيق 75، عندما نجح اسماعيل محراب في تسجيل هدف الإنتصار ، بعد تمريرة محكمة من اللاعب محمد بطاح، أحد أبرز انتذابات الفريق خلال الإنتذابات الشتوية،

وفي الدقائق المتبقية حاول أولمبيك الدشيرة العودة في النتيجة، غير أنه اصطدم بالحارس محمد الجمجامي الذي يؤكد مباراة بعد أخرى أنه من بين أحسن حراس البطولة الوطنية

وانتهت المباراة بفوز ثمين للكوكب، في وقت عبر فيه فريق اولمبيك الدشيرة عن احتجاجه على بعض القرارات التحكيمية عبر بلاغ رسمي، غير أن مجريات اللقاء أظهرت أن الطاقم التحكيمي قاد المباراة بشكل جيد، وكانت قراراته في مجملها سليمة.

التعليقات مغلقة.