الرباط: تأجيل ملف تزوير الشواهد للتوظيف في الوقاية المدنية الى 11 شتنبر المقبل

أجلت غرفة الجنايات  في محكمة الاستئناف بالرباط ، في ساعة متأخرة من ليلة الإثنين، قضية “الشواهد المزورة للتوظيف فيالوقاية المدنية ، والمتابع فيها  108مسؤولين، ضمنهم “كولونياليان بالتزوير ورشوة، إلى يوم 11 شتنبر المقبل.

ووفقًا لمصدر قضائي، فإن الجلسة عرفت حضور 11 متابعَا في حالة اعتقال، من بينهم الكولونيل محمد بنزيان، وزوجته نادية، والكولونيل الحسين الغربي، وليلى النميلي مفجرة الفضيحة، وبدت ليلى متعبة، ولا تتحرك إلا بمساعدة الشرطية، فيما ظهر بنزيان بوجه شاحب، والكولونيل الغربي في كامل أناقته.

وأشار المصدر، إلى أنه تم إنجاز المسطرة الغيابية في حق 7 أشخاص تغييروا لجلستين متتاليتين، فيما تم تطبيق مسطرة الإحضار في حق نحو 20 شخصًا تغيبوا، من أصل 108 متابعين، كما طالب دفاع نادية بنزيان بإطلاق سراحها بسبب تدهور صحتها.

فيما عرفت الجلسة حضورًا كبيرًا، كما تم تغيير هيئة القضاة نظرًا لتزامنها مع العطلة القضائية، وكانت الفرقة الوطنية التابعة للدرك الملكي قد أحالت يوم 27 أكتوبر 2015 على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في الرباط، 89 شخصًا في حالة سراح مؤقت، من بينهم عناصر من الوقاية المدنية والقوات المساعدة.

التعليقات مغلقة.