رئيس المحكمة الابتدائية ببني ملال ينوه بأول معهد للصحافة في الجهة

بمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني للصحافة والإعلام, استقبل محمد الزربي رئيس المحكمة الابتدائية في بني ملال، صباح يوم الأربعاء الماضي ، طلبة المعهد المتخصص في الصحافة ومهن السمعي البصري.
يأتي هذا الاستقبال في إطار التكوين المحوري الذي يخصصه المعهد للطلبة، ويعتمد على استضافة شخصيات بارزة، والزيارات الميدانية لبعض المؤسسات والهيئات، من أجل التعرف عن قرب على دورها وتاريخها وكذا أهميتها.
وصادفت هذه الزيارة، مناسبة الاحتفاء باليوم الوطني للصحافة والإعلام، الذي يحتفل به يوم 15 نونبر من كل سنة، وفي هذا السياق تحدث رئيس المحكمة مع الطلبة عن دور الإعلام بشكل عام، مع التركيز على الدور المحوري الذي يساهم به الإعلام الجهوي.
كما تحدث رئيس المحكمة في مداخلته أمام الطلبة، عن تاريخ القضاء في المغرب والتطور الذي عرفه قطاع العدل، إضافة إلى نوعية التخصصات والمحاكم، موضحا الفرق بين محاكم الاستئناف والابتدائيات، واختصاصات النيابة العامة والقضاة.
ونوه الزربي، بفكرة تواجد أول معهد متخصص في الصحافة ومهن السمعي البصري بجهة بني ملال (ISJMA)، مؤكدا أن ذلك من شأنه توفير موارد بشرية مهنية مختصة في مجال التواصل بشكل عام.
ورافق رئيس المحكمة الطلبة في جولة لبعض مرافق المحكمة للتعرف عليها عن قرب، كما عقدت لقاءات مع بعض نواب وكيل الملك وموظفي المحكمة.
يشار إلى أن المعهد افتتح موسه الدراسي الأول لهذه السنة، بتسجيل الفوج الأول من الطلبة، وهو تابع لوزارة التكوين المهني.

التعليقات مغلقة.