الأعرج: “فابا” أضحت رائدا ومجمعا للأخبار في القارة

أكد وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، الخميس بالرباط أن الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا) جديرة حقا بتوحيد جهود وكالات الأنباء الإفريقية في المجال الإستراتيجي للتكوين واستكمال التكوين، وذلك عبر إحداث المركز الإفريقي لتكوين الصحفيين بالرباط.

وأبرز أن مختلف الأنشطة والأعمال المنفذة من طرف الفيدرالية في مجال الإعلام والتكوين والوسائط المتعددة، ساهمت بقوة في تطوير العلاقات المهنية بين وكالات الأنباء الإفريقية.
وأضاف أن هذه الوكالات مدعوة اليوم، أكثر من أي وقت مضى، إلى تعزيز تعاونها من خلال إقرار شراكات أكثر متانة، وتكثيف تبادل المعلومات والتجارب وتوحيد الجهود في أفق مواجهة مجموع التحديات الجديدة التي تطبع المشهد الإعلامي، لاسيما في ظل وقع وسائل التواصل الاجتماعي وتكاثر المواقع الإلكترونية. كما يتعين عليها التكيف مع التحولات العميقة التي يشهدها عالم الوسائط المتعددة وتكنولوجيات الإعلام.

خليل الهاشمي الإدريسي رئيس الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا)

أوضح الهاشمي الإدريسي أن هذا اللقاء يشكل “خطوة مهمة ” من أجل تقييم منجزات الفيدرالية والشروع في أنشطة جديدة، وذلك بغية توحيد الجهود بشكل أكبر في مواجهة جسامة المهمة والتحديات المطروحة، في زمن الثورة الرقمية، على مستوى مسلسل تأهيل وتطوير وكالات الأنباء الإفريقية في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما في مجالات الإعلام، والتكوين والوسائط المتعددة.
وأكد أن مختلف الأنشطة والأعمال التي تقوم بها (فابا) في المجالات المرتبطة بالإعلام والاتصال، والتكوين والوسائط المتعددة، ساهمت بقوة في تطوير العلاقات المهنية بين وكالات الأنباء الإفريقية في إطار التعاون جنوب- جنوب.

التعليقات مغلقة.