زواج كارلوس غصن في قصر فيرساي تحت مجهر العدالة الفرنسية

بعد نيسان جاء دور رونو من اجل التحقيق في استخدام اموال الشركة من طر ف الرئيس السابق للمجموعة. ويتعلق الامر هذه المرة باتفاق رعاية عقدته الشركة مع قصر فيرساي حيث احتفل غصن بزفافه وكذا بعيد ميلاد زوجته دون اداء التكاليف. ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن ديفو سبورغي المتحدثة باسم العائلة القول إن غصن سيسدد المبلغ للقصر تفاديا لاية متابعات جديدة.

مقترح التسوية جاء في اقل من 24 ساعة بعد تقديم رونو لطلب الى السلطات الفرنسية من اجل التحقيق في السوابق المالية للحدث.

وتسعى رونو الى معرفة ما اذا كان استخدام فيرساي من طرف غصن لهذا الحدث يشكل استغلالا لرعاية الشركة او منفعة شخصية للرئيس السابق.

وينصب تحقيق رونو على اتفاق رعاية بقيمة 2.3 مليون اورو والذي بموجبه يمكن للشركة ان تستفيد من عدة منافع تتعلق باستخدام القصر من اجل اقامة انشطتها الخاصة.

وكانت شركة رونو قد اعلنت في بلاغ لها لخميس أن رئيسها السابق حصل على “منافع شخصية” تقدر قيمتها بـ50 ألف يورو (57 ألف دولار) مقابل اتفاق رعاية عقدته الشركة مع قصر فرساي.

من جهة اخرى، صرح محامي غصن ان هذا الاخير قد ادى جميع تكاليف زفافه، كما ان فضاء القصر تم وضعه رهن اشارته مجانا. وبحسب فاتورة للشركة التي نظمت الزفاف، فإن الموقع كان “مقدما من قصر فرساي” ما يترك فرضية أن الهدية قدمت إلى غصن بشكل مباشر ويجعل تفسير الوضع معقدا.

للاشارة، فان كارلوس غصن تم توقيفه من طرف السلطات اليابانية بشبهة سوء السلوك المالي اثر اخفائه قسما من عائداته على مصلحة الضرائب.

التعليقات مغلقة.