المغرب احد الدول الخمس الصاعدة التي ينبغي المراهنة عليها سنة 2019 *تقرير اسباني

كشف التقرير الاخير 2019 ل Crédito y Caución ، الفاعل الرئيسي في مجال الائتمان والقروض، ان المغرب يعد احد البلدان الخمسة الصاعدة التي ينبغي الملااهنة عليها سنة 2019. ويعتبر المغرب البد العربي والافريقي الوحيد ضمن اللائحة القصيرة.

وبحسب التقرير الاخير، فان هناك اسواقا صاعدة يمكن المراهنة عليها في التجارة الدولية، ويتعلق الامر بالاقتصاديات ذات الآفاق القوية والمدعمة بنمو منتظم او سريع للناتج الداخلي الخام، واستقرار مؤسساتي.

واوضح التقرير على انه ” بناء على معايير عامة وعلى تجرتنا في الاسواق، فقدد رصدنا هذه السنة كل من بلغاريا، اندونيسيا، الفيتنام، البيرو والمغرب.”

ووفقا لنفس المصدر، فان البنوك المركزية للاسواق المتقدمة تبطئ ايقاع توحيد عملاتها، المخاطر المرتبطة بالتوترات التجارية، تطور الاقتصاد الصيني، بطئ نمو الاسواق المتقدمة وكذا الارتفاع السريع والحاد لاسعار المواد الاساسية، كلها عوامل يمكن ان تؤدي الى خلق مشاكل بالنسبة للاسواق الصاعدة.

ان الدول التي اشار اليها التقرير لا تندرج ضمن الاقتصاديات الصاعدة ذات النمو السريع، لكن تطورها مستقر مع توفرها على شروط تجارية ملائمة وسلوك اداء قوي وفرص نمو في قطاعات متعددة.

التعليقات مغلقة.