” تايمز” تكشف عن فضيحة جديدة لبنسلمان

لم تكن قضية الصحافي السعودي، جمال خاشقاجي حالة معزولة للقمع الدموي للمعارضة السعودية. فبحسب صحيفة ” نيويورك تايمز”، فان محمد بنسلمان كان قد كلف مجموعة سرية لاسكات معارضيه، وان هذا الاخير نفذ مجموعة من العمليات داخل وخارج السعودية بينها مقتل خاشقاجي. وامام هذه الفضيحة الجديدة، وعدت السعودية باجراء تحقيق قد يطول على غرار التحقيق في قضية اسطمبول.

وبحسب الصحيفة الامريكية، فان هذه المجموعة السرية التي انشأها ولي عهد السعودية نفذت عشرات العمليات منذ 2017، بينها عمليات تمت خارج السعودية، الامر الذي يبعث على الاعتقاد انها كانت جزءا من مخطط لتصفية المعارضين. ولم يستبعد بعض الخبراء ان تكزن هذه العمليات السرية قد تمت تحت اشراف بنسلمان.

وآخي عمليات هذه المجموعة السرية استهدفت ناشطات حقوقيات اعتقلن العام الماضي، وتعرضن للتعذيب بالماء والكهرباء والتهديد بالقتل والاغتصاب.

فاذاكان بنسلمان في السنوات الاخيرة، قد دشن سلسلة من الاصلاحات، فانه الى جانب ذلك عمل من اجل اسكات معارضيه حتى من بين الائمة الذين ادين البعض منهم بالاعدام.

وفي اول رد لها على مقالة نيويورك تايمز، اكدت سفارة السعودية في واشنطن انها ستتعامل معها بجدية، موضخة ان المدعي العام للمملكة واللجنة السعودية لحقوق الانسان ستفتح تحقيقا في الموضوع

التعليقات مغلقة.