قرع طبول الحرب في الخليج

لازال التوتر سيد الميدان في منطقة الخليج العربي مع احتمالات باندلاع حرب تشملالمنطقة كلها.

لغز الاعمال التخريبية ضد سفن

تعرضت 4 سفن الى عمليات تخريبية في المياه الاماراتية ، بحسب ما اعلنت عنه الرياض وابو ظبي ، ما ادى الى تصاعد حدة التوتر في منطقة الخليج في الوقت الذس سيحل فيه كاتب الدولة الامريكي ببروكسيل من اجل مناقشة ايران.

واعلنت السلطات السعودية، الحليفة لواشنطن، صباح امس الاثنين ان اعمالا تخريبية لحقت بسفن سعودية في المياه الاماراتية، احد الدول المقربة من امريكا التي عززت تواجدها العسكري في منطقة الخليج، في السياق الايراني.

وكانت الامارات قد اعلنت اول امس الاحد ان أربع سفن شحن تجارية من عدة جنسيات تعرضت لـ”عمليات تخريبية” في مياهها قبالة إيران، من دون أن تحدد طبيعة هذه الأعمال أو الجهة التي تقف خلفها.

قلق الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي

عبرت الامم المتحدة في نيويورك عن قلقها اتجاه التوترات الحادة في المنطقة ن كما دعت جميع الاطراف الى ضبط النفس والتفكير في مستقبل الاسلام الاقليمي، لاسيما بالحرصعلى سلامة الملاحة البحرية.

تراجع البورصة في منطقة الخليج

حققت بورصات الخليج، خسائر حادة خلال جلسة امس الاثنين، بسبب مبيعات المستثمرين لتخوفهم من تصاعد الأوضاع بعد العمليات التخريبية التى استهدفت سفنا تجارية إماراتية فى خليج عمان، فيما رفعت اسعار البترول ارتفاعا.

انتشار عسكري امريكي مدهش

ارسلت وزارة الدفاع الأمريكية حاملة طائرات وسفن هجومية إلى الشرق الأوسط. والسبب هو أن المخابرات الأمريكية قد كشفت عن تهديد إيراني ضد المصالح الأمريكية وحلفائها في المنطقة. وصرح ترامب انه لا يريد الحرب مع إيران، ولكنه مستعد للدفاع عن مصالح بلاده في المنطقة.


التعليقات مغلقة.