أكثر من مليون شخص في أمسيات “تيميتار”

عقدت جمعية تيميتار، الثلاثاء، اجتماع مجلس إدارتها وجمعها العام برئاسة عبد الله غلام، وبحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، ووالي جهة سوس ماسة درعة السيد أحمد الحاج، ورئيس الجهة السيد إبراهيم حافيدي .

الاجتماع كان مناسبة للتوقف عند النسخ ال15 الماضية من مهرجان “تيميتار، علامات وثقافة”، والذي نجح في ترسيخ موقعه كواجهة حقيقية للفن الموسيقي التعددي.

وسيتم تنظيم النسخة 16من هذا الحدث في أكادير في الفترة من 3 إلى 6 يوليوز 2019، حيث من المتوقع أن يشارك أكثر من مليون شخص في أمسيات غنية تحتفل بالأغنية الأمازيغية وثقافات العالم.

ومن بين الفنانين المغاربة اللي سيحيون هاد النسخة نجاة اعتابو، منة عيشاتا، الرايسة فاطمة تيحيحيت، حاتم عمور، سكينة فحسي، رقية دمسيرية، سفيان سعيدي ومزادة غيست غيريس، زكريا غفولي، فانتوم، بيتويناتنا، فناير، سعيد مسكر، لحسن أنير، أحمد أماينو، رضا طلياني،وريباب فيزيون.

بالإضافة لمشاركة فنانين ومجموعات عالمية مشهورة، من بينهم أوجينيو بيناتو (إيطاليا) ، وفايا يونان (سوريا) ، وشحادة براذرز(لبنان) ، وإسماعيل لو (السنغال) ، وأولغا سيربا (إسبانيا) ،وتيناريوين (مالي) ، وفينديكا (إثيوبيا) ، وأوريجينال ويلفيت أندرسون (جامايكا) ، شيفا غانتيفا (بلجيكا / كولومبيا) .

التعليقات مغلقة.