أخيرا.. مناظرة وطنية حول الثقافة بفضل شراكة قطاع عام – خاص

خمسة اشهر بعد انتخاب نائلة التازي على راس فدرالية الصناعات الثقافية والإبداعية، تستعد هذه الاخيرة بتعاون مع وزراة الثقافة الى  تنظيم المناظرة الوطنية الأولى حول موضوع “الصناعات الثقافية وتنمية الإبداع” قبل نهاية السنة.

ففي اطار توقيع اتفاقية شراكة، الثلاثاء الماضي، بين محمد الاعرج، وزير الثقافة والاتصال، ونائلة التازي، رئيسة الفدرالية القطاعية، من اجل إرساء رؤية داعمة للإشعاع الثقافي للمملكة على المستوى الوطني والدولي، تقرر تنظيم المناظرة الوطنية الاولى للثقافة.

وذكرت نائلة التازي ان هذا الحدث من المتوقع ان ينعقد خلال الفصل الأخير من السنة الجارية. كا اكدت وأكدترئيسة على ضرورة توفير مناخ الأعمال الملائم لتشجيع الاستثمار، وذلك لتلبية احتياجات الفاعلين في القطاع وبلورة دينامية جهوية تمكن من تحقيق استفادة جميع الجهات، مشددة على أهمية تكوين الشباب حتى يضطلع بدوره في تطوير قطاع الثقافة، والاشتغال على برامج من شأنها تشجيع هذه الفئة على الانخراط في تنمية الاقتصاد الثقافي.

واوضحت نائلة التازي ان هذه المناظرة تندرج في اطار التوصيات التي تضمنها رأي المجلس الاقتصادي، الاجتماعي والبيئي سنة 2016 حول الاقتصاد الثقافي ، كما انها تندرج ايضا في اطار المناظرة الوطنية الاولى حول الجبايات والتي أوصت بضرورة اتخاذ اجراءات تحفيزية لتطوير قطاع الصناعات الثقافية .

التعليقات مغلقة.