اكادير: 3.2 مليار درهم لفائدة 49 مشروعا

صادقت اللجنة الجهوية للاستثمار لسوس ماسة، خلال اجتماع عقدته امس الخميس ،على 49 مشروعا استثماريا، بقيمة مالية تصل حوالي 2 ر3 مليار درهم.

وأوضح بلاغ للمركز الجهوي للاستثمار بهذه المناسبة أن مجموع مناصب الشغل التي سيتم إحداثها بموجب هذه المشاريع الاستثمارية يصل 3.3000وظيفة مباشرة، علاوة عن إحداث 5.3000 منصب شغل غير مباشر.

وحسب المصدر نفسه، فمن ضمن المشاريع ال 49 التي تمت المصادقة عليها، والتي ستشغل وعاء عقاريا تصل مساحته 40 هكتارا ، يوجد 29 مشروعا ستقام في الشطر الثالث من المنطقة الصناعية “هاليوبوليس” التي تم إطلاقها في شهر يوليوز 2019، والتي كلفت استثمار ماليا بقيمة 800 مليون درهم.

ومن ضمن المشاريع التي تمت المصادقة عليها خلال هذا الاجتماع ، يوجد مشروع لتربية الأحياء البحرية سينجز من طرف مقاولة دولية في الجماعة الترابية ل”أربعاء الساحل” التابعة لإقليم تيزنيت ، وذلك باستثمار مالي يصل حوالي 2 مليار درهم، وسيخلق أزيد من 250 منصب شغل مباشر.

وشهد اجتماع اللجنة الجهوية للاستثمار، إقامة “شباك وحيد” في عين المكان ، خصص لتقديم مختلف الخدمات والإجراءات التي من شأنها مساعدة المستثمرين وتسهيل عملية التنزيل الفعلي للمشاريع الاستثمارية التي تمت المصادقة عليها.




التعليقات مغلقة.