عاجل: محاولة قتل جمال المنظري الأمين العام لحزب الاتحاد المغربي

تم التحقيق في محاولة قتل جمال المنظري الأمين العام لحزب الاتحاد المغربي للديمقراطية مما أشارت النيابة العامة على شكايتين للمشتكي، بعدما توصل الوكيل العام ببعض القرائن التي أدلى بها محاميه.

و استنادا إلى معطيات حساسة تضمنتها الشكاية الأولى المسجلة أن المنظري كان في مهمة حزبية وتعرض لعملية طعن بحي الرشاد بالرباط، نجا منها بأعجوبة.

وقدم الدفاع للنيابة العامة معطيات تشير إلى التعرف على هوية أحد الأشخاص وهو من ذوي السوابق بمنطقة أمن السويسي التقدم ، والملقب بـ “حرتوكة”، مشيرا إلى أن هناك شهودا من المواطنين جردوا المشتكى به من السلاح الأبيض، مازال حرا طليقا رغم تقديم شكاية ضده أمام الدائرة التاسعة بحي التقدم وتوصلت النيابة العامة أيضا، الخميس الماضي، بشكاية ثانية ضد جانح يلقب ب”الجنوي” يشتبه في تعريضه أمين عام حزب الدلفين لمحاولة القتل باستعمال زجاج قارورة مكسورة ، بساحة “الشاطو” بحي التقدم ، وبمساعدة أشخاص آخرين، بعد تعقب المشتكي.

وفي الأخير، التمس دفاع الطرف المشتكى من الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفتح تحقيق قضائي معمق، مع تقديم كل من ثبت تورطه أو مشاركته في الأفعال الجنائية ، مؤكدا أن القرائن ثابتة في حق المشتكى بهم، وأن موكله مستعد لتقديم العديد من المعطيات الحساسية في الموضوع.

التعليقات مغلقة.