اعتقال شرطي ومتابعته لتورطه في قضية حساب “حمزة مون بيبي”

قضية “حمزة مون بيبي” تجر الكثير من المتورطين، لتصل إلى الأمن، حيث أن مصدر موثوق، أكد أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في مدينة الدار البيضاء استمعت، بحر هذا الأسبوع لشرطي بالمدينة نفسها، يشتبه في علاقته بالمتورطين في الابتزاز عبر الحساب الذي ورّط المغنية دنيا باطمة وشقيقتها.

كما أنه بعد الاستماع إلى إفادات الموظف تمت إحالته على النيابة العامة لمدينة مراكش، والتي قررت متابعته في حالة اعتقال. وقد حدد تاريخ عقد جلسة محاكمته في 9 يناير الحالي.

وكانت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمراكش طعنت في قرار قاضي التحقيق الذي رفض ملتمسها بإغلاق الحدود في وجه دنيا بطمة وشقيقتها. وبالتالي سيحال طعن النيابة العامة على غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف بمراكش للبت فيه.

يشار إلى أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش التمس الاثنين الماضي من قاضي التحقيق لدى المحكمة ذاتها إجراء تحقيق إعدادي في القضية وأن يتخذ تدابير المراقبة القضائية القاضية بتسديد كفالة مالية قدرها 50 مليون سنتيم لكل واحدة من المتهمين مع إغلاق الحدود في وجههما مع سحب جواز سفرهما.

وفي الأخير التمست النيابة العامة متابعتهما بـ”المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، و”المشاركة في النصب والتهديد”، طبقا للفصول 3/607 و4/607 و6/607 و2/447 و129 و429 من القانون الجنائي.

التعليقات مغلقة.