صادم في بريطانيا الأمير هاري و زوجته يريدون التخلي عن مهامهما الملكية

أعلن الأمير هاري، السادس في ترتيب ولاية العرش البريطاني، وزوجته الأمريكية ميغان الأربعاء إنهما يريدان  التخلي عن مهامهما الملكية الرئيسية، في إعلان فاجأ على ما يبدو جدته الملكة إليزابيث. وقال الزوجان إنهما سيعلنان التفاصيل الكاملة فور مناقشة الأمر مع الملكة ومع الأمير تشارلز، والد هاري، ومع شقيقه وليام.

و بعد ما يقارب عام من الخلافات مع شقيقه الأكبر الأمير وليام، قال هاري إنه وزوجته يتطلعان إلى تحقيق الاستقلال المالي وإنشاء مؤسسة خيرية جديدة فيما يواصلان بعض المهام الملكية.

وتحدث هاري، وهو السادس في ترتيب ولاية العرش، وزوجته الممثلة السابقة ميغان “بعد شهور عديدة من التفكير والمناقشات داخل الأسرة اخترنا أن نحدث نقلة هذا العام بأن نبدأ دورا تقدميا جديدا في هذه المؤسسة”.

مضيفا “نعتزم حاليا أن نقسم وقتنا بين المملكة المتحدة وأمريكا الشمالية مع استمرارنا في الوفاء بواجبنا إزاء الملكة ودول رابطة الكومنولث ورعيتنا”.

وأوضح الزوجان إنهما سيعلنان التفاصيل الكاملة فور مناقشة الأمر مع الملكة ومع الأمير تشارلز، والد هاري، ومع شقيقه وليام. غير أن مصدرا رفيعا في القصر الملكي قال إن توقيت الإعلان على ما يبدو فاجأ أفراد الأسرة، بما في ذلك الملكة. وأضاف المصدر “لم يجر التشاور مع بقية أفراد العائلة بخصوص القرار”.

وقال قصر باكنغهام إن المناقشات مع هاري وميغان في بدايتها، مضيفا “نفهم رغبتهما في اتخاذ نهج مختلف لكن هذه مسألة دقيقة تحتاج وقتا”.

التعليقات مغلقة.