السيد “مصطفى فارس” ضيف شرف في مراسيم الجلسة الرسمية لافتتاح السنة القضائية الفرنسية

بدعوة من رئيسة محكمة النقض الفرنسية و الوكيل العام بها شارك الرئيس الأول لمحكمة النقض الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية السيد “مصطفى فارس” كضيف شرف في مراسيم الجلسة الرسمية لافتتاح السنة القضائية الفرنسية يوم الجمعة 10 يناير 2020 بالقاعة الكبرى بمقر محكمة النقض بباريس .

وجدير بالذكر أن دعوة السلطة القضائية المغربية للمشاركة في الأنشطة القضائية الرسمية بدولة فرنسا ليست بالأولى بل أضحت تقليدا رسميا إذ شارك مؤخرا السيد مصطفى فارس في حفل تنصيب السيدة Chantal Arens رئيسة محكمة النقض الفرنسية ،وهو ما يعكس عمق الروابط ومتانة العلاقات القضائية بين المغرب وفرنسا .

وتشكل هذه الزيارة خلال هذا الحدث الرمزي الهام مناسبة للسيد الرئيس المنتدب لإجراء مباحثات مع المسؤولين القضائيين الفرنسيين حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل التفعيل الأمثل لاتفاقية التعاون والشراكة المبرمة بين البلدين.

ويشار إلى أن المغرب وفرنسا تربطهما العديد من اتفاقيات التعاون والشراكة تهم العديد من المجالات ذات الصلة بالشان القضائي منها اتفاقية التوأمة بين محكمة النقض بفرنسا والمجلس الأعلى للملكة المغربية (محكمة النقض حاليا).

التعليقات مغلقة.