مباراة الوداد البيضاوي وأبيترو أتليتيكو تنتهي بالتعادل في ملعب الحي الجامعي في أنغولا

لعب  فريق  الوداد الرياضي ضد بيترو أتليتيكو، اليوم السبت على أرضية ملعب “الحي الجامعي” في مدينة “لواندا” الأنغولية، بنتيجة 2 – 2 ليقتسم الطرفان نقطتين بعد إطلاق صافرة النهاية.

وكان أول هذف من المهاجم الودادي “فرانسيس كاسنغو”   بهدف ودادي، في الدقيقة 14، برأسية وضعت الكرة التي مررها بدر كدارين، من الجناح الأيسر، في شباك النادي الأنغولي.

و جاء هدف التعادل لأسحاب الأرض والجمهور في الدقيقة 21، بتسديدة من بعيد أرسلها هيرينيلسون إلى مرمى الفريق المغربي، وقد استقرت الكرة بمحاذاة القائم الأيمن لشباك التكناوتي.

وكانت هناك فرصة لتحقيق الهدف الثاني من  بيترو لواندا  في الدقيقة 28، من ضربة خطأ مباشرة نفذها ويلسون، لكن الكرة جاورت مرمى ممثل الكرة المغربية في هذه المواجهة القارية.

وليد الكرتي أهدر محاولة تسجيل قادرة على إعادة الوداد للتقدم في الغلة التهديفية، عند الدقيقة 29، إذ استثمر هفوة دفاعية للخصم وسدد على الشباك من داخل منطقة الجزاء، وأفلح صاطونيو في إبعاد الخطر بوضع ظهره أمام الكرة.

وبنفس طريقة هدفه الأول؛ أفلح الأنغوليون في إضافة إصابة ثانية، من خلال ضربة حرة مباشرة في الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول، وقعها صاطونيو حين وجّه الكرة إلى الزاوية الأرضية البعيدة من يسار التكناوتي.

فورة هجومية بارزة عمت لاعبي الوداد في مستهل الشوط الثاني من “مقابلة لواندا”، محاولين الضغط على دفاع “بيترو أتليتيكو” من أجل تسجيل هدف التعادل في أقرب فرصة.

وأدى الضغط نفسه عن اقتناص كاسنغو لضربة جزاء بعد تعرضه لعرقلة واضحة، وقد نجح يحيى جبران في تمكين النادي البيضاوي من معادلة كفة التهديفات، وجعلها 2-2 في الدقيقة 58.

وقد ضيع اللاعب أيوب العملود  هدفا وشيكا للفريق الضيف، في الدقيقة 67، حين سيطر على الكرة، داخل الجهة اليمنى من منطقة جزاء الخصوم، قبل أن يخطئ المرمى بوضع الكرة أعلى العارضة.

وأوشك “بيترو أتليتيكو لواندا” أن يكسب تحدي الركلات الحرة مرة ثالثة، ويسجل هدفا آخر في الدقيقة 77، لكن طريقة التنفيذ نجحت في تخطي ارتماءة التكناوتي واستقرت على العارضة قبل مغادرة حيز اللعب.

فالشوط الثاني لم يتحمل نجاعة هجومية بقدر ما برز فيها الحذر الدفاعي من كلا الناديين، وذلك رغم إضافة حكم الساحة أكثر من 4 دقائق قبل إعلان نهاية الزمنين الأصلي والبديل.

نشير بالذكر أن نادي ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقيا قد تفوق على اتحاد العاصمة الجزائري، اليوم السبت أيضا، بنتيجة 2-1 في المقابلة التي احتضنها ملعب “لوفتوس فيرسفيلد” بمدينة بريتوريا.

ووفق الترتيب العام المؤقت، الخاص بالمجموعة الثالثة لدوري أبطال إفريقيا، فإن الصدارة للفريق الجنوب إفريقيا بـ10 نقط، متبوعا بالوداد المتحصل على 6 نقاط من انتصار وتعادلين، بينما بيترو أتليتيكو واتحاد الجزائر لم يراكما غير نقطتين لكل منهما.

، بنتيجة 2 – 2 ليقتسم الطرفان نقطتين بعد إطلاق صافرة النهاية.

حيث جاء اللقاء برسم الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال إفريقيا، وهو الأول ضمن شطر الإياب الذي يهم، بجوار الوداد وبيترو، ماميلودي الجنوب إفريقي واتحاد العاصمة الجزائري.

التعليقات مغلقة.